«القطرية» تدشن رحلاتها إلى «أضنة»

مؤشر الأربعاء ٠٨/نوفمبر/٢٠١٧ ٠٣:٤٥ ص
«القطرية» تدشن رحلاتها إلى «أضنة»

الدوحة -
تحتفل الخطوط الجوية القطرية بتدشين رحلاتها المباشرة إلى مدينة أضنة بعد وصول رحلتها الافتتاحية من الدوحة إلى خامس أكبر مدينة في تركيا.

وهبطت الرحلة رقم QR438 في مطار أضنة في الساعة 11:25، حيث تم تخصيص حفل استقبال للرحلة بحضور مسؤولين حكوميين وآخرين من المطار، بالإضافة إلى عددٍ من كبار الشخصيات. وترأس رئيس العمليات التجارية في الخطوط الجوية القطرية، إيهاب أمين، وفداً رفيع المستوى على متن الرحلة الافتتاحية من مقر عمليات الخطوط الجوية القطرية في الدوحة مطار حمد الدولي، وتم استقبال الوفد في مطار أضنة من قِبل كل من: سعادة سالم بن مبارك آل شافي، سفير دولة قطر لدى تركيا، ومحموت ديمرتاش، محافظ مدينة أضنة، ومصطفى يافوز، مساعد محافظ مدينة أضنة، وأحمت بلبل، كبير مديري مطار أضنة وهيئة المطارات الوطنية، وعدد من كبار الشخصيات والمسؤولين الحكوميين.
وقال الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية، أكبر الباكر: «يُسعدنا تدشين رحلتنا الافتتاحية إلى مدينة أضنة التي انضمت إلى شبكة وجهاتنا العالمية المتنامية. وتبقى تركيا واحدة من الدول التي نستهدف النمو فيها، حيث يأتي تدشين خدماتنا إلى مدينة أضنة التركية ضمن خطط التوسع المتسارعة التي نقوم بإنجازها في هذه الفترة».
من جانبه، قال رئيس العمليات التجارية في الخطوط الجوية القطرية إيهاب أمين: «نتطلع إلى تعزيز التعاون مع تركيا بتدشين هذه الرحلات، ويسرّنا إتاحة الفرصة أمام المسافرين من تركيا للسفر إلى أكثر من 150 وجهة حول العالم عبر مطار حمد الدولي الحائز على تصنيف خمس نجوم».
وقال مدير مطار أضنة أحمت بلبل: «يُسعدنا استقبال الرحلة الافتتاحية للخطوط الجوية القطرية في مطار أضنة، حيث ستمكن الركاب من تركيا من السفر إلى شتى أنحاء العالم، وتمكننا من الترحيب بالمسافرين من جميع أنحاء العالم في أضنة. وتقدّم كل من هيئة المطارات الوطنية وإدارة مطار أضنة كل الدعم للخطوط الجوية القطرية، ونتطلع إلى مستقبل مليء بالنجاحات معاً».
وتتمتع أضنة بموقع جغرافي متميّز بين الأناضول والشرق الأوسط وتعتبر واحدة من أكثر المدن المزدحمة بالسكان في تركيا. ويحظى المسافرون إلى أضنة بالفرصة لمشاهدة غروب الشمس بالقرب من نهر سيحان، وتذوّق أشهى المأكولات والاستمتاع بالمناظر الخلّابة من على سطح أحد المطاعم أو الاستراحات. ويعدّ كل من مسجد أضنة الكبير الذي يعود تاريخ بنائه إلى القرن السادس عشر وبرج الساعة والسوق القديم ومتحف أضنة للآثار من ضمن أكثر الوجهات السياحية جذباً للزوّار في المدينة.
ودشنت الخطوط الجوية القطرية أولى وجهاتها في تركيا قبل 13 عاماً، وذلك في العام 2004 عند وصول الرحلة الافتتاحية للناقلة القطرية إلى مطار أتاتورك في إسطنبول. ومنذ ذلك الحين، زادت الخطوط الجوية القطرية من عدد رحلاتها إلى تركيا لتلبية الطلب المتزايد والملحوظ من قِبل المسافرين للسفر إلى هذه الدولة.
وأضافت الخطوط الجوية القطرية العاصمة أنقرة إلى شبكة وجهاتها في العام 2010، ثم دشنت خدماتها إلى مطار صبيحة غوسكن في إسطنبول في العام 2014. وتسيّر الناقلة القطرية حالياً ثلاث رحلات يومياً بين الدوحة ومطار صبيحة غوسكن، و10 رحلات أسبوعياً بين الدوحة ومطار أتاتورك الدولي في إسطنبول ورحلات يومية إلى أنقرة. وستشغل الخطوط الجوية القطرية ثلاث رحلات يومياً إلى أضنة، ليرتفع مجموعة الرحلات الأسبوعية إلى تركيا إلى 41 رحلة.