هذا هو حجم إنجاز "شرطة عُمان" في مواجهة المتسللين

بلادنا الجمعة ١٠/نوفمبر/٢٠١٧ ١٥:٤٧ م
هذا هو حجم إنجاز "شرطة عُمان" في مواجهة المتسللين

خاص – ش
تتواصل جهود شرطة عمان السلطانية في مواجهة المتسللين إلى البلاد بطرق غير مشروعة، وتتوالى تباعاً نتائج تلك الجهود فيما يتعلق بضبط المتسولين وترحيلهم إلى بلادهم.
استعراض حجم الجهود التي حققتها شرطة عمان السلطانية خلال شهر أكتوبر الفائت والأسبوع الأول من شهر نوفمبر الجاري يبرز حجم الإنجاز المتحقق في هذا المجال.
أكتوبر
خلال شهر أكتوبرالفائت ألقت شرطة عمان السلطانية مع باقي الجهات العسكرية والأمنية القبض على 291 متسللا ومتسللة من جنسيات آسيوية وأفريقية وعربية.
كما عملت الشرطة خلال نفس الشهر على ترحيل 291 متسللا بينهم 81 امرأة، تنفيذا لأحكام السلطات القضائية التي قضت بإخراجهم من السلطنة لدخولهم بطريقة غير مشروعة.
الأسبوع الأخير من أكتوبر
أشارت الإحصائية الصادرة عن الإدارة العامة للعمليات أن شرطة عمان السلطانية وبالتعاون مع باقي الجهات العسكرية والأمنية تمكنت خلال الأسبوع الأخير من شهر أكتوبر الفائت من ضبط 92 متسللاً لدخولهم البلاد بطريقة غير مشروعة، حيث كان 32 متسللا منهم في محافظة مسقط، و22 في محافظة شمال الباطنة، و16 في محافظة ظفار، و10 في البريمي، و12 شخصا في كل من مسندم والوسطى وشمال الشرقية وجنوب الباطنة.
ورحّلت شرطة عمان السلطانية 32 متسللاً من جنسيات آسيوية وأفريقية بعد التنسيق مع سفارات بلدانهم.
الأسبوع الأول من نوفمبر
ذكرت الإحصائية الصادرة عن الإدارة العامة للعمليات أن هناك 437 موقوفاً لدى قيادات الشرطة الجغرافية حيث يجري التحقيق معهم بتهمة التسلل إلى البلاد بطريقة غير مشروعة، ويتم حالياً اتخاذ الاجراءات القانونية تمهيداً لترحيلهم إلى بلدانهم.
وأفادت الاحصائية أن شرطة عمان السلطانية وبالتعاون مع باقي الجهات العسكرية والأمنية تمكنت خلال الأسبوع الاول من نوفمبر من ضبط 61 متسللاً لدخولهم البلاد بطريقة غير مشروعة، بينهم 19 في كل من محافظة ظفار، و18 في محافظة شمال الباطنة، و12 في محافظة البريمي، و6 في مسندم، و6 أشخاص في كل من مسقط والوسطى.
وقامت شرطة عمان السلطانية خلال الأسبوع نفسه بترحيل 32 متسللاً من جنسيات آسيوية وأفريقية بعد التنسيق مع سفارات بلدانهم.