«مستشفى خولة» يحتفل باليوم العالمي للجودة

بلادنا الأحد ١٢/نوفمبر/٢٠١٧ ٠٢:٥٥ ص
«مستشفى خولة» يحتفل باليوم العالمي للجودة

مسقط -

احتفل مستشفى خولة ممثلاً في دائرة الجودة وسلامة المرضى مؤخراً باليوم العالمي للجودة، برعاية وكيل وزارة الصحة للشؤون الإدارية والمالية سعادة د.درويش بن سيف المحاربي، وحضور المدير العام لمستشفى خولة د.علي بن محاد المعشني، وعدد من المسؤولين بوزارة الصحة، ومشاركة أكثر من 200 مشارك من مختلف المؤسسات الصحية بالسلطنة من جميع الفئات: الطبية، والتمريضية، والإدارية، والفنية، ومديري الدوائر ورؤساء الأقسام المختلفة بمستشفى خولة، ورؤساء أقسام ضمان الجودة وسلامة المرضى بمختلف المؤسسات الصحية والخاصة، وذلك في فندق كراون بلازا مسقط.

هدفت الفعالية إلى تبادل الخبرات والمعلومات بين مقدمي الخدمة الصحية، ورفع الوعي لدى الكوادر الطبية عن أهمية الارتكاز بالمريض وأفراد أسرته، وتحسين وتطوير الرعاية الصحية.

وقد ألقى المدير العام لمركز ضمان الجودة بوزارة الصحة د.أحمد المنظري كلمة أشار فيها إلى اليوم العالمي للجودة، ونبذة عن نظام الجودة في وزارة الصحة، وأهمية ذلك في الرعاية الصحية.
تضمنت الفعالية فقرات متعددة، إذ جرى تقديم عرض مرئي عن الخدمات الصحية في مستشفى خولة، كما جرى إلقاء محاضرات عن الرعاية المتمحورة حول المريض.
وقد قام سعادة راعي الفعالية بافتتاح المعرض المصاحب للفعالية الذي تضمن شرحاً مفصلاً لبعض أقسام المستشفى.