11 فيلما عالميا في مهرجان دبي السينمائي

7 أيام الأحد ١٢/نوفمبر/٢٠١٧ ١٧:٢٥ م
11 فيلما عالميا في مهرجان دبي السينمائي

دبي- 7
كشفت اللجنة المنظمة لـ “مهرجان دبي السينمائي الدولي” مؤخرا عن مشاركة 11 فيلما عالميا في دورته الـ14 المقرر إقامتها في الفترة من السادس إلى الـ13 من ديسمبر المقبل.. وقالت إدارة المهرجان في بيان إنه من بين الأفلام المقرر عرضها: فيلم “الساعة الأكثر ظُلمة” للمخرج جو رايت والذي عرض أول مرة عالميا في مهرجان تورنتو السينمائي.

وستأخذ الأفلام الجديدة جمهور المهرجان إلى رحلة سينمائية حول العالم، من الأرياف الإنجليزية إلى حقول قرغيزستان، عبر حقبات زمنية متعددة مع أفلام حركة وأفلام كوميدية ساخرة وعاطفية وعلمية ودرامية.

وسينضم إلى المهرجان أيضا المخرج البريطاني دومينيك كوك بفيلمه “على شاطئ تشيسيل”المُقتبس من رواية بنفس العنوان للكاتب البريطاني إيان ماكيوان. وسينضم أيضا المخرج الألماني التركي فاتح آكن الحائز على جوائز عدّة، إلى مهرجان دبي بفيلمه الروائي الطويل “في التلاشي” الذي نال جائزة أفضل ممثلة في “مهرجان كان السينمائي” لتمثيل دايان كروجر البارز بدور كاتيا.

كما سيشارك الكاتب الحائز على “جائزة الأوسكار” آرون سوركين بفيلمه الدرامي “لعبة مول” بطولة جيسيكا تشاستين وإدريس إلبا وكيفن كوستنر، ويشارك أيضا المخرج القرغيزي أكتان أريم كوبات في المهرجان من خلال فيلمه الأحدث “سينتور” الذي اختير رسميا لتمثيل قرغيزستان في التسابق على “أوسكار” أفضل فيلم غير ناطق بالإنجليزية لعام 2018.