طيران الخليج تعيّن رئيساً تنفيذياً جديداً

مؤشر الثلاثاء ١٤/نوفمبر/٢٠١٧ ٠٢:٥٩ ص
طيران الخليج تعيّن رئيساً تنفيذياً جديداً

المنامة -
أعلنت طيران الخليج- الناقلة الوطنية لمملكة البحرين- عن تعيين السيد كريشيمير كوتشكو في منصب الرئيس التنفيذي للناقلة؛ وذلك بدءاً من اليوم الثاني عشر من نوفمبر الجاري.

وقد رحّب رئيس مجلس إدارة طيران الخليج سعادة السيد زايد بن راشد الزياني بالسيد كوتشكو بقوله: «أرحب بانضمام السيد كوتشكو إلى عائلة طيران الخليج بالنيابة عن مجلس إدارة الناقلة وفريق إدارتها التنفيذية. إنني على ثقة بأنه سيضيف إلى طيران الخليج بفضل خبرته الواسعة؛ وأتطلع إلى كل التطورات التي سيحملها المستقبل للناقلة الوطنية».
ويحمل السيد كوتشكو الكثير من الخبرة في مجال الطيران، حيث تنقل في مناصب عدة في هذا المجال على مدى 25 عاماً. كما أنه ينضم للكابتن وليد عبدالحميد العلوي الذي تم تعيينه مؤخراً في منصب نائب الرئيس التنفيذي لطيران الخليج، وذلك في وقت تاريخي من عمر الناقلة وهي على أعتاب استلام أسطولها الجديد المكوّن من 39 طائرة بوينج وإيرباص ستبدأ باستلامها في أوائل العام 2018؛ حيث يمثل هذا الأسطول الحديث حقبة جديدة تستمر خلالها طيران الخليج في تطوير منتجاتها وخدماتها.
وقد شغل السيد كوتشكو منصب الرئيس والرئيس التنفيذي للخطوط الجوية الكرواتية في السابق، وهو عضو في عدد من المؤسسات الهامة كغرفة التجارة الكرواتية السويسرية، ونادي «سكال» زيورخ، ومؤسسة «بار سويس وبينيلو»، و»ستار ألاينس»، و»سي إس سي» في بلجيكا، و»سي إس سي» في نيوزيلندا؛ حيث انتخب في الأخيرة نائباً لرئيس مجلس الإدارة في العام 2012 ورئيساً لمجلس الإدارة في العام 2013.