الاثنين، ٢٠ نوفمبر، ٢٠١٧

لايف ستايل

تعرف على المعدل الأمثل لاحتساء القهوة يوميًا

الثلاثاء، ١٤ نوفمبر، ٢٠١٧

تعرف على المعدل الأمثل لاحتساء القهوة يوميًا

مسقط - ش

تقلل القهوة بشكل كبير من مخاطر أمراض القلب والسكتة الدماغية، فكل كوب إضافي يعزز من مستوى الصحة العامة وزيادة معدل العمر، وذلك وفقا لدراسة حديثة.

وأضافت الدراسة الجديدة التي أعدها باحثون بجامعة كولورادو، أن هناك علاقة إيجابية بين شرب القهوة وانخفاض خطر الإصابة بالعديد من الأمراض، ومحاربة بعض أنواع السرطان، وتخفيف الصداع، والمساعدة على فقدان الوزن.

ووجد الباحثون أنه من المفضل تناول فنجان من القهوة قبل ساعة واحدة من ممارسة التمارين الرياضية حيث يساعد ذلك بشكل كبير على زيادة استفادة الجسم من عملية التمثيل الغذائي، وحرق كمية كبيرة من الدهون الزائدة، أيضا أظهرت الدراسة أن شرب القهوة قد يساعد على الحد من التدهور المعرفي والإصابة بالخرف.

وقد تمت مقارنة دراسة جامعة كولورادو مع إثنين من الدراسات التقليدية الأخرى للحصول على الاتجاه العام. وكانت تلك الدراسات قد أكدت أن احتساء القهوة بانتظام مع ممارسة التمارين الرياضة والحفاظ على نظام غذائي صحي يساهم في خفض معدلات الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية وتصلب الشرايين.

وقالت "لورا ستيفنز"، المؤلفة الأول للدراسة،: "على الرغم من أن الكافيين قد أثار القلق الصحي حول القهوة، فإن كمية هائلة من المواد المضادة للأكسدة في الشراب قد ارتبطت بعدد من الفوائد الصحية بما في ذلك الوقاية من السرطان، وقد تكون مستويات مضادات الأكسدة المضادة للأمراض ضرورية للحد من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية وفشل القلب".

وقد تم تقديم هذا البحث في الدورات العلمية للجمعية الأمريكية للقلب للعام 2017، في ولاية كاليفورنيا. وأشار البحث إلى أن المعدل المفضل لتناول القهوة يوميا يتمثل في 400 ميلليجرام من الكافيين يوميا أي بما يعادل 4 فناجين أو أكواب صغيرة. أما النساء الحوامل فالمعدل المفضل لتناول القهوة هو 200 ميلليجرام فقط من الكافيين أي بما يعادل كوبين فقط وهي نفس النصيحة بالنسبة للسيدات اللواتي يرضعن أطفالهن.

فيديو

معرض الصور