بالصور.. بيكيه يثير شكوك الفيفا بشان تأمين ملاعب المونديال

الجماهير الأربعاء ١٥/نوفمبر/٢٠١٧ ٢٠:٤٢ م
بالصور.. بيكيه يثير شكوك الفيفا بشان تأمين ملاعب المونديال

خاص - ش
اقتحم أحد المشجعين الملعب خلال مباراة روسيا واسبانيا الودية في سان بطرسبرج من أجل مصافحة جيرارد بيكيه مدافع برشلونة وقائد منتخب إسبانيا في المباراة التي انتهت بالتعادل بثلاثة أهداف لكل فريق ليثير شكوك الاتحاد الدولي (الفيفا) بشأن تأمين ملاعب المونديال.
وأظهرت روسيا مستضيفة كأس العالم العام المقبل روحا قتالية عالية لتعدل تأخرها بهدف مرتين وتتعادل مع بطلة العالم 2010 منهية سلسلة تشمل ستة انتصارات متتالية لفريق المدرب يولن لوبتيجي.
وهذه هي أول مرة تهتز فيها شباك إسبانيا بأكثر من هدفين في غضون 90 دقيقة منذ أن سحقتها هولندا 5-1 في المباراة الأولى به في نهائيات كأس العالم 2014.
وقبل وقت قصير من نهاية المباراة اقتحم أحد المشجعين الملعب وتوجه نحو مدافع برشلونة الذي تفاعل مع الشاب قبل أن يصطحبه رجال الأمن بعيدا عن الملعب.
وتكرر هذا المشهد في تصفيات أوروبا المؤهلة لكأس العالم عندما اقتحم ستة من جماهير إسرائيل في القدس ملعب المباراة أحدهما كان يحمل سكينا وتوجه نحو إيسكو لاعب وسط ريال مدريد.
ورغم نفي الاتحاد الإسرائيلي لهذه المزاعم إلان الملعب كان شاهدا على ما جرى وتركز دفاع الاتحاد الإسرائيلي على أن المقتحمين لم يكن معهم سكينا.
لكن ما شهدته مباراة سان بطرسبرج كان أكثر هدوءا ودون مشاكل لكن الأمر قد يتطور في ظل استضافة روسيا للمونديال العام المقبل ولن يقبل الاتحاد الدولي (الفيفا) تكرار مثل هذه الحوادث.