244 مليوناً مشاريع حيا للمياه

مؤشر الخميس ١٦/نوفمبر/٢٠١٧ ٠٤:٠٨ ص
244 مليوناً 

مشاريع حيا للمياه

مسقط -
تقدم حيا للمياه الكثير من الخدمات مثل توصيل خدمات الصرف الصحي للمنازل والمنشآت في محافظة مسقط وباقي المحافظات عدا محافظة ظفار وخدمة بيع المياه المعالجة وبيع السماد العضوي «كلأ» بالإضافة إلى خدمة المختبرات.

وبلغ عدد المشاريع قيد التنفيذ في محافظة مسقط 14 مشروعا وبقيمة 441.821 مليون ريالاً عمانياً.
وحول المشاريع القائمة قال مدير عام المشاريع م.سعيد بن راشد العاصمي: إن العمل في هذه المشاريع جارٍ على قدمٍ وساق في أربع مناطق في محافظة مسقط وهي بوشر والسيب والعامرات ومطرح الكبرى. حيث يجري حاليا تنفيذ 14 مشروعاً إنشائياً، منها 6 مشاريع على وشك الانتهاء. فقد تم منح عقد تصميم مشروع الخدمات المتكاملة لمنطقتي الخوير 17/1 و17/2، حيث تنوي الشركة من خلال هذا المشروع اتباع نهج جديد يتمثل في إنشاء «ممر لجميع المرافق».
وتركز الشركة أيضاً على تحسين إمدادات المياه المعالجة في بعض مشاريعها. حيث إن مرحلة العمل في هذه المشاريع تكون إما في مرحلة بدء المشروع أو مرحلة التصميم أو مرحلة تقديم العطاءات.
وحول عدد التوصيلات المنزلية التي سيتم تنفيذها في المشاريع الحالية بمختلف ولايات محافظة مسقط أضاف: «التوصيلات المنزلية ستكون في ولاية بوشر وتنفذ 2788 وصلة منزلية في 2019، وفي السيب تنفذ 15368 وصلة منزلية بحلول في 2018. وفي العامرات تنفذ 9545 وصلة في 2019، أما في مطرح فتنفذ 3588 وصلة منزلية بحلول عام 2018.
وفي ما يتعلق بعدد المشاريع المستقبلية المتوقع تنفيذها لعام 2018، قال المهندس مدير عام المشاريع بأنه من المؤمل البدء في تنفيذ 9 مشاريع في ولاية السيب و4 مشاريع بولاية بوشر وولاية العامرات مشروعين، أما ولاية مطرح مشروع واحد. كما أنه سيتم تنفيذ 5 مشاريع للمياه المعالجة ومشروع إنشاء مختبر والذي يعد من مشاريع البنية الأساسية للشركة.