فوائد علاجية مذهلة لزيت البذور السوداء

مزاج الخميس ١٦/نوفمبر/٢٠١٧ ١٤:٠٣ م
فوائد علاجية مذهلة لزيت البذور السوداء

خاص - ش
كشفت الدراسات الحديثة أن النظام الغذائي هو عامل خطر رئيسي في ارتفاع ضغط الدم، لكنّ هناك أنواعا معينة من الأطعمة تساهم بشكل مثالي في خفض ضغط الدم، إذ أثبتت دراسة بريطانية حديثة أن استخدام زيت البذور السوداء يمكن أن يساعد المرضى في السيطرة على الضغط المرتفع.
ويسمى زيت البذور السوداء باسم زيت الكمون الأسود، أما الاسم العلمي له فهو "نيجيلا ساتيفا"، وتدخل مكوناته ضمن المواد الفعالة التي تستخدم في علاج الكثير من الأمراض، حيث تم استخدام هذا النوع من الزيوت في الشفاء والتداوي والحماية الطبيعية منذ آلاف السنين.
وقد تبين مؤخرا أن زيت البذور السوداء له خصائص مضادة للأكسدة التي يمكن أن تقلل من الالتهاب داخل الجسم، وبالإضافة إلى خفض ضغط الدم المرتفع، فإنه يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بالأزمات القلبية.
كما يساعد زيت البذور السوداء على خفض الكوليسترول ودرء الربو لأنه يحتوي على مستويات عالية من الأحماض الدهنية مثل أحماض "اللينوليك" وحمض "الأوليك" وهي الأحماض التي تعمل على الحد من ارتفاع الكوليسترول في الدم.
بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يساعد هذا الزيت على تخفيف أعراض التهاب المفاصل الروماتويدي، والربو واضطراب البطن.
ولكن زيت البذور السوداء ليس من الضروري دائما أن يؤكل لفوائده المتعددة، وإنما يمكن استخدامه بصور أخرى، مثل وضعه على طبقة الجلد كدهان موضعي، وقد أظهرت الأبحاث أنه يمكن أن يساعد على تقليل حب الشباب.
وقد أظهرت دراسة نشرت في مجلة الأمراض الجلدية والجراحة الجلدية أن هذا الزيت ساهم في خفض التهابات الجلد بشكل كبير. وبالمثل، يمكن الاعتماد على زيت البذور السوداء أيضا لعلاج الصدفية.
ويُعتقد أيضا أن وضعه على الجلد قد يساعد على تجنب سرطان الجلد أو المساهمة في علاجه مع الأدوية الأخرى.