الأحد، ١٧ ديسمبر، ٢٠١٧

لايف ستايل

أول جراحة لزراعة رأس بشرى فى الصين ... إليكم التفاصيل

الجمعة، ١٧ نوفمبر، ٢٠١٧

أرشيفية

مسقط – ش

تزايدت في الآونة الاخيرة عمليات زراعة الاعضاء بالعالم، ولكن هل يصل الامر إلى إمكانية زراعة رأس بشري ؟

الإجابة أعلن عنها الطبيب الإيطالى، سيرجيو كانافيرو، اليوم الجمعة، حين أكد أن أول عملية جراحية فى العالم لزراعة رأس بشرى ستجرى فى الصين، وذلك نظرًا لتجاهل جهوده المبذولة فى الحصول على دعم لمشروعه من قبل الأوساط الطبية فى الولايات المتحدة وأوروبا.

وقال كانافيرو خلال مؤتمر صحفى عقد فى العاصمة النمساوية، فيينا - حسبما نقلت صحيفة "يو إس إيه توداي" الأمريكية - أنه فى حالة نجاح هذه العملية، فستكون علاجا يتحدى عقودا من الحكمة العلمية.

وقال كانافيرو إن الحكومة الصينية وطبيبا صينيا يدعى، شياو بينج رن، الذى سيساعده فى القيام بالعملية الجراحية، سيعلنان تاريخ إجراء العملية "خلال أيام" وكان كانافيرو تعهد مسبقًا بالقيام بهذه العملية بنهاية هذا العام.

وذكر الطبيب الإيطالى أن الرئيس الصيني، شى جين بينج، يريد أن يعيد الصين إلى عصور الازدهار، كما يرغب أن تكون بكين القوة العظمى الوحيدة فى العالم.

ولفت خبراء فى مجال الطب، وفقًا للصحيفة، إلى أن هذه العملية لن يسمح بإجرائها فى الولايات المتحدة وأوروبا.

ومنذ عامين، عندما أعلن كانافيرو لأول مرة عن محاولته إجراء عملية زرع رأس بشري، قال عالم الكمبيوتر الروسى، فاليرى سبيريدونوف، الذى يعانى من نوع نادر من الشلل العصبى إنه على استعداد للتطوع فى العملية الجراحية.

وقال سبيريدونوف، فى وقت سابق، إنه مستعد لوضع كامل ثقته فى الطبيب الإيطالى الذى يدّعى أنه يمكنه قطع رأس سبيريدونوف والتخلص من جسده، ثم زراعة هذا الرأس على جسد آخر صحيح البدن جرى التبرع به إلى سبيريدونوف من أهل شخص متوفى، وبذلك يكون سبيريدونوف قد حصل على جسد بديل سليم واحتفظ برأسه السليم

فيديو

معرض الصور