اغتنمها قبل نهاية الشهر.. فرصة للتدريب في أيرلندا تنتظر المبتكرين العمانيين

بلادنا السبت ١٨/نوفمبر/٢٠١٧ ١٧:٥٠ م
اغتنمها قبل نهاية الشهر.. فرصة للتدريب في أيرلندا تنتظر المبتكرين العمانيين

خاص – ش
تتواصل مساعي الجهات الحكومية في السطنة لفتح نوافذ أمام الشباب العماني في مجالات التدريب والتنمية البشرية بكافة السبل .
أحدث هذه المساعي والتي تكللت بالنجاح ما حققه الصندوق العُماني للتكنولوجيا عندما أتاح الفرصة لما يقارب من 30 إلى 40 شابا وشابة من برنامج لايفاد المبتكرين العمانيين في أيرلندا ..

كيف يمكنك الإستفادة من البرنامج ؟
جاء برنامج إيفاد المبتكرين لأيرلندا كأحد المكاسب التي حققتها السلطنة من توقيع إتفاقيات مع مؤسسات أيرلندية، حيث جرى الإتفاق على إيفاد المبتكرين العمانيين للتدريب في إيرلندا في الربع الأول من العام المقبل، وتم بالفعل فتح باب التسجيل للمتدربين العمانيين للتسجيل في البرنامج بداية الشهر الماضي، وسيغلق التسجيل بنهاية الشهر الجاري ، علما بأنه سيتم في المرحلة الأولى من البرنامج اختيار 10 شركات عمانية فقط وسيستفيد ما يقارب من 30 الى 40 شابا وشابة من هذا البرنامج.

يذكر أن الصندوق العُماني للتكنولوجيا كان قد وقع منذ عدة أيام بمبنى وزارة التجارة والصناعة ثلاث اتفاقيات مع مؤسسات ايرلندية وذلك في مجال التكنولوجيا ودعم الشركات الناشئة في إطار الزيارة التي قامت بها معالي فرانسيس فيترجيرالد نائبة رئيس الوزراء الايرلندي ووزيرة الوظائف والاعمال والابتكار للسلطنة .

مكاسب أخرى
بخلاف إيفاد المبتكرين إلى أيرلندا ، يمكن إستعراض أهم المكاسب التي تحققت من خلال الاتفاقيات الثلاثة من خلال تصرح الرئيس التنفيذي للصندوق العماني للتكنولوجيا يوسف الحارثي لوكالة الانباء العمانية بعد توقيع الإتفاقية كالتالي :-

- تعزيز مبدأ التعاون والشراكة مع الشركات ذات الاهتمام في المجال التقني بما يخدم ويعزز أدوار الشركات التقنية الناشئة للمضي بها قدما في مجال التطوير والابتكار والتمكين في الأسواق المحلية والإقليمية ويجعلها منافسا للشركات الأخرى.

- توفير الخبرة والتدريب اللازم للمراحل المبكرة للشركات التقنية الناشئة بما يؤهلها للدخول للأسواق ورفد الاقتصاد الوطني ونموه.

- الاتفاق على أن تقوم تلك المؤسسات باحتضان وتدريب ونقل الخبرات لــ 10 شركات ناشئة على الأقل تعمل في مجال التقنية لمدة 10 أيام في الجمهورية الايرلندية، ويشمل التدريب على تطوير المنتجات، كسب العملاء بالإضافة إلى طرق جذب المستثمرين