في خامس سباقات الخيل السلطاني الإثارة والمتعة عنوان سباق كأس العيد الوطني

الجماهير الأحد ١٩/نوفمبر/٢٠١٧ ٠٤:٠٤ ص
في خامس سباقات الخيل السلطاني

الإثارة والمتعة عنوان سباق كأس العيد الوطني

بركاء - حمود العامري

احتفل نادي سباق الخيل السلطاني بالعيد الوطني السابع والأربعين المجيد بإقامة سباق للخيل، تنافس فيه الفرسان على نيل كأس العيد الوطني وذلك على مضمار الرحبة لسباقات الخيل بولاية بركاء، رعى السباق صاحب السمو السيد طارق بن شبيب آل سعيد، وبحضور عدد من أصحاب السمو والسعادة وعدد من أعضاء السلك الدبلوماسي وحضور جماهيري غفير من محبي ومتابعي هذه الرياضة الجميلة من مختلف ولايات السلطنة ومن الدول الشقيقة والصديقة، وقد شهد السباق الخامس للموسم الجاري جاهزية الخيول التي تنافست على تسعة أشواط خصصت الأشواط الثلاثة الأخيرة منها للمنافسة على كأس العيد الوطني السابع والأربعين المجيد، كما خصص الشوط الأول للفارسات المبتدئات، وخصص الشوط الخامس للمنافسة على كأس الاتحاد الدولي للفرسان والفارسات الهواة (الفيجنتري)، وجاءت نتائج الأشواط على النحو الآتي:

الشوط الأول: سباق مخصص للفارسات المبتدئات

توجت بالمركز الأول الفرس إدراك للخيالة السلطانية وفارستها سلسبيل بنت محمد المظفر ومدربها سعيد بن بطي البادي.

الشوط الثاني: سباق قلعة مطرح

فاز الحصان دينار بالمركز الأول لمالكه مسلم بن علي قطن وفارسه عبدالعزيز بن فهد البلوشي ومدربه محمد بن سالم الغنيمي.

الشوط الثالث: سباق قلعة الرستاق

حقق المركز الأول الحصان مجد أتش أس لمالكه محبوب بن محمد هاشماني وفارسه المعتصم بن سعيد البلوشي ومدربه عبدالله بن سعيد البلوشي.

الشوط الرابع: سباق قلعة بهلاء

توج بالمركز الأول الحصان دولة لمالكه عبدالرحمن بن يوسف البلوشي وفارسه أسعد بن علي السيابي ومدربه محمد بن عبدالرحمن البلوشي.

الشوط الخامس: سباق قلعة صحار

فاز بالمركز الأول الحصان سوجنيو دمورا لمالكه سالم بن سعيد الرشيدي وفارسه بابلو لابورد ومدربه خالد بن سيف المالكي.

الشوط السادس: سباق قلعة نخل

توج الحصان ماجيستيك برفيكشن بالمركز الأول لمالكه سعود بن حمد الزكواني وفارسه عبدالعزيز بن فهد البلوشي ومدربه أحمد بن سعيد البلوشي.

كأس العيد الوطني للخيول

المهجنة الأصيلة

الشوط السابع: سباق قلعة نزوى

توج بالمركز الأول الحصان دباوي كينج لمالكه ياسر بن حمود الكندي وفارسه أسعد بن علي السيابي ومدربه عيسى بن إسماعيل البلوشي.

كأس العيد الوطني للخيول

لعربية الأصيلة

الشوط الثامن: سباق قلعة الميراني

توج بالمركز الأول الحصان عمير لمالكه السيد منذر بن سيف البوسعيدي وفارسه إبراهيم بن خميس الهنائي ومدربه سعيد بن مطر السعيدي.

كأس العيد الوطني

لخيول الإنتاج المحلي

الشوط التاسع: سباق قلعة الجلالي

فازت بالمركز الأول المهرة كحيلة أي زد لمالكها قيس بن سعود الزكواني وفارسها عبدالعزيز بن فهد البلوشي ومدربها زهير بن سعود الزكواني.

استعراض الأطفال

في قالب فكاهي جميل، امتطى الفرسان الأطفال الخيول الصغيرة (البوني) وقدموا أنموذجاً جميلاً وفكاهياً لسباقات الخيل أمام المقصورة الرئيسية ذهاباً وعودة.

مهارات الفروسية

استعرض فرسان الخيالة السلطانية مهاراتهم في ركوب الخيل أثناء عدوها مسرعة والنزول من على ظهر الخيل والركوب بسرعة والوقوف على ظهر الخيل، كما قُدمت استعراضات الفارسات بالزي التقليدي مع التحوريب وركض العرضة مع أبيات الشعر في حلقة دائرية، ثم تنويم الخيل، وركض كل فارسين بجوار بعضهما البعض مع الوقوف الفرسان والتشابك بالأيادي، بالإضافة إلى استعراض التقاط الأوتاد.