افتتاح معرض التراث العلمي للشيخ جاعد بن خميس الخروصي في حصن العوابي

مزاج الأحد ١٩/نوفمبر/٢٠١٧ ٠٤:١٧ ص
افتتاح معرض التراث العلمي للشيخ جاعد بن خميس الخروصي في حصن العوابي

العوابي. محمد بن هلال الخروصي

تزامناً مع احتفالات البلاد بالعيد الوطني السابع والأربعين المجيد نظمت اللجنة الثقافية بفريق العوابي الرياضي يوم الجمعة 17 نوفمبر معرضاً للتراث العلمي للشيخ العلامة جاعد بن خميس -رحمه الله- في حصن العوابي.
رعى الحفل سماحة الشيخ العلامة أحمد بن حمد الخليلي المفتي العام للسلطنة، وبحضور معالي الشيخ خالد بن عمر المرهون وزير الخدمة المدنية، وعدد من أصحاب السعادة الوكلاء وأعضاء من مجلس الدولة والشورى وأصحاب السعادة الولاة ومشايخ ورشداء الولاية ورؤساء الفرق الرياضية وجمع غفير من الجمهور.
وصاحب حفل افتتاح المعرض أمسية علمية اشتملت على ندوة قصيرة عن سيرة العلامة جاعد بن خميس -رحمه الله-، ألقاها عدد من الباحثين والأكاديميين، ونشيد من قصيدة "حياة المُهَجْ" من قصائد الشيخ جاعد -رحمه الله- ألقاه المنشد المتألق بدر الحارثي.
وقد تم تزويد الحصن بمعروضات علمية وتراثية دائمة تضفي عليه رونقا وجمالا، وتعطي صورة متكاملة عن التراث العلمي للعلامة جاعد بن خميس رحمه الله، كما تم في حفل الافتتاح توزيع كتاب عن هذه المعروضات لتشكل مرجعاً ثابتاً للباحثين والأكاديميين.
جدير بالذكر أن عدداً كبيراً من المؤسسات الحكومية والقطاع الخاص دعمت هذه الفعالية، وسهلت الكثير من الإجراءات لإقامتها بالصورة اللائقة.