باقة من المزايا الجديدة ضمن تحديثات واتساب القادمة

مزاج الأحد ١٩/نوفمبر/٢٠١٧ ١٨:١١ م
باقة من المزايا الجديدة ضمن تحديثات واتساب القادمة

مسقط - ش
يختبر تطبيق واتساب اثنين من الميزات الجديدة للدردشة. الميزة الأولى تسمح للمستخدمين بتسجيل الرسائل الصوتية دون الضغط باستمرار على الشاشة خلال مدة كاملة، في حين تسمح الميزة الثانية للمستخدمين بالتبديل بين الفيديو أو المكالمات الصوتية خلال المكالمة الجارية.
وحاليا تتطلب الرسائل الصوتية على واتساب أن يقوم المستخدمون بالإبقاء على زر التسجيل على نافذة التطبيق والضغط أثناء التسجيل. ومع ذلك، في ظل النظام الجديد، سيتم منح المستخدمين خيار لقفل زر التسجيل بعد الضغط مرة واحدة ثم الضغط عليه مرة أخرى لإيقاف التسجيل وإرسال الرسالة الصوتية.
وفي إطار ميزة مبادلة المكالمات، سيحصل المستخدمون على مفتاح تبديل لتغيير مكالمة فيديو جارية إلى مكالمة صوتية والعكس وذلك في منتصف المكالمة. هذه الميزة سوف تبدو مفيدة بشكل خاص للمستخدمين الذين يعانون من إشارة مفاجئة، ومن ثم فإن التحول من الفيديو إلى المكالمة الصوتية يمكن أن يكون عونا كبيرا.
وكان واتساب مشغولا في الأشهر القليلة الماضية، بمجموعة من الميزات الجديدة، وعلى الأخص ميزة "حذف للجميع".
ويبدو أن واتساب يركز أكثر حاليا على تحسين نظام "مجموعات الدردشة". ويمكن للمشرفين على المجموعة اختيار الأعضاء ويمكن تعديل الموضوع والوصف والرمز. أيضا، سيكون هناك ميزة بحث جديدة في معلومات المجموعة التي تسمح للمسؤولين بإزالة المشاركين، كما يمكن لمشرفي المجموعات على واتساب تعطيل ميزات الدردشة حتى لا يتمكن جميع المشاركين من إرسال رسائل نصية أو ملفات وسائط في المجموعة.
وبذلك يستعد واتساب لإطلاق باقة من المزايا الجديدة ضمن التحديثات القادمة، وتأتي هذه التحديثات بناء على رغبة المستخدمين حول العالم خاصة بعدما تجاوز عدد مستخدمي هذا التطبيق نحو مليار مستخدم ليصبح أكبر وسيلة اتصال وتبادل للرسائل في العالم في الوقت الحالي.