التوعية بالتخطيط المالي في مسندم

مؤشر الاثنين ٢٠/نوفمبر/٢٠١٧ ٠٤:٤٦ ص
التوعية بالتخطيط المالي في مسندم

مسندم -
استضاف فرع غرفة تجارة وصناعة عمان بمحافظة مسندم المبادرة التوعوية «كم ريال» التي تقودها سوق مسقط للأوراق المالية بهدف نشر ثقافة التخطيط المالي للأفراد والأسر، حيث قدم رائد بن حسين الهوتي مدير مكتب المدير العام والقائم بأعمال مدير دائرة الإعلام والتوعية بسوق مسقط للأوراق المالية ورقة عمل، وذلك بقاعة المؤتمرات بمبنى فرع الغرفة بمحافظة مسندم. وتعرف المشاركون على كيفية إدارة الأموال بطريقة حكيمة ومناسبة من خلال صرفة للضروريات وادخار جزء منه ليفتح باب الاستثمار في المستقبل. كما أوضحت ورقة العمل أسباب ظهور الثقافة الاستهلاكية في المجتمع وكيفية التعامل معها من خلال إعداد خطة مالية ناجحة تقودنا إلى التخطيط المالي السليم، وذلك بتحديد الأهداف ومراقبة مصادر الدخل وإدارة المصروفات بطريقة فاعلة والادخار والاستثمار والتفكير جيدا قبل الحصول على تمويل ومراجعة وتقييم الخطة المالية.

وحملت المحاضر العديد من الرسائل التوعوية والأمثلة التوضيحية التي أسهمت في تقريب الصورة الذهنية حول مسائل الادخار وإدارة الأموال بطريقة فاعلة.
وعبر مدير فرع غرفة تجارة وصناعة عمان بمحافظة مسندم محمد بن راشد الشحي عن شكره وتقديره لسوق مسقط للأوراق المالية على مبادرتها المجتمعية المهمة حول التخطيط المالي والتي تسهم في تعريف الفئات المستهدفة بمفهوم التخطيط المالي وأهميته والخطوات المتبعة في التخطيط المالي السليم والتعريف بدور وأهمية الاستقرار المالي الذي ننشده دائما على مستوى الأفراد والأسرة، وأيضا تحديد الأهداف المستقبلية المرتبطة بالنواحي المالية والتخطيط لها.
من جانبه أكد مدير مكتب المدير العام والقائم بأعمال مدير دائرة الإعلام والتوعية بسوق مسقط للأوراق المالية رائد بن حسين الهوتي أهمية هذه اللقاءات التوعوية المباشرة مع أبناء المجتمع، وذلك بهدف نشر ثقافة التخطيط المالي، والذي يأتي ضمن مبادرة «كم ريال» الذي تتبناه سوق مسقط، وتهدف من خلاله إلى وصول الرسالة لجميع أفراد المجتمع عامة جانب الأسرة. وأثنى رائد الهوتي بالدور الكبير الذي قام به فرع غرفة تجارة وصناعة عمان بمحافظة مسندم في تنظيم سلسلة المحاضرات والتسهيلات التي قدمها من أجل تحقيق الأهداف العامة، مؤكدا على استمرارية نهج التعاون مع جميع المؤسسات الحكومية والأهلية وأيضا المؤسسات التعليمية ومؤسسات المجتمع المدني المتنوعة من أجل غرس ثقافة التخطيط المالي لدى منتسبيها.
وكانت سوق مسقط للأوراق المالية قد أطلقت مع بداية شهر نوفمبر الجاري مبادرتها التوعوية الأولى «كم ريال»، والتي تهتم بنشر ثقافة التخطيط المالي على المستوى الشخصي والأسري وخصوصا لدى فئة الشباب وربات المنازل.