لماذا لا تقام صلاة استسقاء جامعة لكل ولايات السلطنة؟

بلادنا الثلاثاء ٢١/نوفمبر/٢٠١٧ ٢٠:٣٩ م
لماذا لا تقام صلاة استسقاء جامعة لكل ولايات السلطنة؟

خاص – ش
شهدت بداية العام الحالي 2017 تكررأداء بعض ولايات السلطنة لصلاة الاستسقاء، طلبا للغيث وهطول المطر، تكررت في الوقت الراهن والعام يشرف على الانتهاء الدعوات لأدائها بعد حالة الجفاف التي تعيشها البلاد .

- في الحادي عشر من يناير الفائت شهدت بعض ولايات السلطنة ، قيام الأهالي بصلاة الاستسقاء؛ تضرعاً لله أن يُغيث البلاد والعباد من بركات السماء، بعد حالة الجفاف وشح الأمطار التي شهدتها السلطنة .

- أقام الأهالي صلاة الاستسقاء بولاية السيب يوم الواحد والعشرين من شهر يناير الفائت .

- في الثالث عشر من ينايرأيضا أدى أهالي بلدة الأبيض بولاية نخل بمحافظة جنوب الباطنة صلاة الاستسقاء طلبا للرحمة والغيث من الله عز وجل مبتهلين لله عزوجل بأن يمطر الخير على البلاد والعباد.

- في السادس من يناير ايضا ادى اهالي ولاية المضيبي بمحافظة الشرقية صلاة الاستسقاء بسبب انحسار الغيث في هذا الفصل من السنة مؤديا للجفاف في معظم الولايات.

- في الثلاثين من أبريل أدى أهالي قرية مسفاة الشريقيين والقرى المجاورة لها بولاية العوابي بمحافظة جنوب الباطنة صلاة الاستسقاء بالقرب من مجرى وادي الحربي بوادي بني خروص مصطحبين معهم الأطفال وكبار السن تقرباً الى الله عز وجل طالبين المولى سبحانه وتعالى أن ينزل عليهم الغيث بعد موجة الجفاف التي أدت إلى النقص الشديد في منسوب المياه.

- قبلها بيوم أدى أهالي بلدة الوادي الاعلى بولاية هلاء صلاة الاستسقاء تضرعاً الى الله بأن ينزل عليهم الغيث ويرفع عنهم القحط وينعم عليهم من بركات السماء.

السؤال الذي يفرض نفسه الآن والذي طرحته العديد من التغريدات على منصة التواصل الاجتماعي ، تويترهو .. لماذا لا تقام صلاة استسقاء جامعة لكل ولايات السلطنة يتضرع فيها جميع المواطنون والمقيميون إلى الله في نفس الوقت أن ينزل الغيث ؟

في هذا الاتجاه أطلق مغردون عبر منصة التواصل الاجتماعي تويتر سلسة تغريدات تحت وسم " هاشتاج" #صلاة_الاستسقاء_ ديسمبر مطالبين فيها لاداء صلاة الاستسقاء بكافة جوامع السلطنة في الاول من ديسمبر المقبل وذلك لنزول المطر امتثالاً للسنة النبوية الشريفة