«لوجينيـا العُمانيـة» تحتفـي بالعيد الوطني شعراًوغناءً

مزاج الأربعاء ٢٢/نوفمبر/٢٠١٧ ٠٣:٣٢ ص
«لوجينيـا العُمانيـة» تحتفـي بالعيد الوطني شعراًوغناءً

مسقط- خالد عرابي

في إطار الاحتفالات المستمرة بالعيد الوطني السابع والأربعين المجيد، نظمت مؤسسة «لوجينيا العمانية» مساء أول أمس (الاثنين) احتفال فني كبير وذلك على مسرح المدينة بحديقة القرم الطبيعية.. وشهد الحفل تقديم فقرات متنوعة ما بين الموسيقى والغناء والأشعار والأوبريت الفني.

صرح بذلك موسى بن عبدالرحمن البلوشي، مدير مجموعة «لوجينيا» العمانية وقال بأن هذا الحفل يأتي في إطار حرصنا كمجموعة فنية عمانية أن نعبر عن الولاء والعرفان لمولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه- باني نهضة عمان الحديثة، وكذلك لنتيح الفرصة لنا مجموعة فنية، ولغيرنا من الفنانين والشعراء للتعبير عن تلك المشاعر الفياضة تجاه القائد المفدى -أبقاه الله- الذي قاد عمان إلى طريق المجد والنهضة والحضارة حتى أصبحت في مصاف الدول المتقدمة والراقية وأصبح يشار إليها بالبنان كرمز للسلام والمحبة والوئام والأمن والأمان.
وأضاف البلوشي قائلا: «هناك كثيرون يريدون أن يعبروا عن حبهم وولائهم للقائد المفدى، ولكن لا تتاح لهم الفرصة ولذا أردنا من خلال تلك الفعالية أن نتيح للكثيرين الفرصة للتعبير عن مشاعرهم الفياضة وذلك من خلال مشاركتهم في الحفل، بحيث يكون احتفالاً بالعيد الوطني المجيد على طريقتنا، كما هو إهداء منا إلى جلالة السلطان وللشعب العماني في هذه المناسبة الغالية على قلوب الجميع».
وعن الحفل قال البلوشي: «تضمن الحفل تقديم العديد من الفقرات منها: الشعري والموسيقى والغناء، كما إننا كمجموعة فنية أردنا أن نقدم شيئاً مختلفاً، فقد جرى العرف أن تكون الاحتفالات بالعيد الوطني على أنغام الموسيقى الشرقية فقط، ولكننا كمجموعة قدمنا الاحتفال بطريقة مختلفة من خلال الجمع والدمج ما بين الموسيقى الشرقية والغربية، فكان حفلاً مختلفاً ومميزاً». وأكد على أن القصائد الشعرية شارك بها مجموعة من الشعراء منهم: «الشاعر طارش قطن، الملقب بسفير القصيدة العمانية، وهو من الأسماء البارزة في عالم القصائد والكلمات حيث تعاون مع كثير من الفنانين الكبار، ومنهم محمد عبدة وعبدالله الرويشد وأبو بكر سالم وأحلام وغيرهم، كما شارك في تقديم القصائد شعراء آخرون منهم: منصور الهنداسي، وماجد العزاني وهزاع الحميدي، كما شارك بالغناء الفنان تركي الشعيبي».
أما عن الأوبريت الذي قدم في الحفل فقال البلوشي: «هو عمل فني باسم «مدى الدهر عماني» وهو من فكرتي وتنفيذنا كمجموعة «لوجينيا» وتدور فكرته حول تعبير المواطن العماني عن فرحته بالعيد الوطني المجيد، وشعوره بالدور الكبير والجهود الجبارة التي قدمها وقادها مولانا جلالة السلطان المعظم -حفظه الله ورعاه- للنهوض بهذا الوطن، وقد شارك في هذا الأوبريت مجموعة من الفنانين منهم: علي جعبوب، حارث الحارثي، سعيد الرئيسي، الفنان نجيب، والفنان سليمان».
وعن «لوجينيا» قال هي مجموعة فنية تأسست في العام 2006 وقدمت العديد من الفعاليات محلياً وخارجياً وأبرز مشاركاتنا المحلية كانت مع دار الأوبرا السلطانية مسقط، أما أبرز المشاركات الخارجية فكانت في دولة الإمارات العربية المتحدة، وقد نلنا الكثير من شهادات التكريم والدروع على تلك المشاركات.