قصتان لبطولة فرق الدفاع المدني خلال نوفمبر ... تعرف عليهما

بلادنا الأربعاء ٢٢/نوفمبر/٢٠١٧ ٢٢:١١ م
قصتان لبطولة فرق الدفاع المدني خلال نوفمبر ... تعرف عليهما

خاص – ش
تتواصل عمليات رجال الدفاع المدني بالسلطنة ، معرضين أنفسهم لمخاطرغير محدودة في سبيل القيام بواجبهم وإنقاذ المعرضين للأخطار ..

السطور التالية تستعرض أهم عمليتي إنقاذ قامت بهما فرق الدفاع المدني خلال شهر نوفمبر الحالي فقط :-

العملية الأولى
أحدث قصة حدثت اليوم الأربعاء 22 نوفمبر وكان لها عدة جوانب حيث تجاوزت عملية الإنقاذ، واستغرقت عدة أيام لانتشال جثمان أحد الاسيويين الذي تعرض للغرق بدولة الامارات وجرفته المياة إلى محافظة مسندم.

بدات القصة بتلقي الهيئة العامة للدفاع المدني والإسعاف بلاغاً بتاريخ 18 نوفمبر 2017م من مركز شرطة مدحاء يفيد بأن السلطات المعنية بدولة الإمارات العربية المتحدة قد أفادتهم بغرق أحد الأشخاص من الجنسية الاسيوية بوادي شيص بإمارة الشارقة المحاذية لولاية مدحاء منذ ثلاثة أيام ويعتقد بأن المياه قد جرفته الى محافظة مسندم.

وعلى إثر البلاغ تم تشكيل فرق من شرطة عمان السلطانية وإدارة الدفاع المدني والاسعاف بمحافظة مسندم ، وتم تمشيط سد وادي الصاروج بولاية مدحاء حيث تم طلب الدعم من فريق وسائل البحث المتنقلة (K9) بالهيئة والاستعانة بالكلاب المدربة وبعد جهود مضنية تم العثور على جثة الغريق وسلمت لمركز شرطة مدحاء لإستكمال الإجراءات القانونية.
وبعد جهود كبيرة تمكن فريق الإنقاذ المائي بإدارة الدفاع المدني والإسعاف بمحافظة مسندم صباح هذا اليوم من إنتشال جثة أحد الأشخاص مفارقاً للحياة حيث كانت

العملية الثانية
في الثامن من نوفمبر تمكنت فرق الإطفاء والإنقاذ بمحافظة مسقط من انقاذ 9 اشخاص والسيطرة على حريق اندلع في شقة بمنطقة الموالح الجنوبية بولاية السيب.
حيث تلقى مركز عمليات الهيئة العامة للدفاع المدني والاسعاف مساء هذا اليوم بلاغاً عن نشوب حريق في شقة بإحدى البنايات السكنية بمنطقة الموالح الجنوبية بولاية السيب بمحافظة مسقط مع وجود عدد من المحتجزين وعلى الفور هرعت فرق الإطفاء والإنقاذ وتمكنت الفرق المستجيبة من انقاذ 9 اشخاص والسيطرة على الحريق والحيلولة دون انتشاره الى الشقق المجاورة بالبناية، كما تم تقديم العناية الطبية الطارئة لعدد 2 منهم في الموقع ونقل 3 الى مستشفى جامعة السلطان قابوس بحالة صحية متوسطة نتيجة استنشاق الدخان.