39 مشاركاً في «مرسم الفنون التشكيلية» بصحار

مزاج الخميس ٢٣/نوفمبر/٢٠١٧ ٠٥:٢٧ ص
39 مشاركاً في «مرسم الفنون التشكيلية» بصحار

صحار-حمد بن عبدالله العيسائي

بمشاركة (39) فناناً وفنانة من أعضاء مرسم الفنون التشكيلية بولاية صحار التابع للجمعية العمانية للفنون التشكيلية افتتح مساء أمس الأول المعرض الثالث، وذلك في مقر المرسم برعاية والي صحار سعادة الشيخ علي بن أحمد بن مشاري الشامسي بحضور عدد من الفنانين والفنانات والمهتمين بالفن التشكيلي.

ضم المعرض مجموعة من الأعمال الفنية في أربعة أقسام رئيسية بلغ الأعمال فيها (70) عملاً فنياً، ففي القسم الأول والذي عرض عدداً من اللوحات في الفنون التشكيلية بمختلف مدارسها الفنية، حيث شرح الفنانون المشاركون أعمالهم وتعريف راعي المناسبة والحضور بنظرتهم الفنية والمدرسية التي ينتمي إليها وأيضا شرح تفاصيل اللوحة ومكوناتها ونظرته المعبرة عن ما جاء فيها.

فيما جاء القسم الثاني من المعرض عن التصوير الضوئي والذي ضم (10) صور فوتوغرافية أبدع المصورون من خلالها من التقاط أماكن مختلفة من السلطنة، وما تتميز به من طبيعة خلابة وفنون معمارية جذابة، حيث تنوعت الصور المعروضة ما بين الصور المونة والأبيض والأسود.
وفي القسم الثالث من المعرض خصص للفن النحت حيث عرض عدد من النحاتين أعمالهم مع تنوع الأفكار والرؤى التي يعبر عنها كل عمل نحتي، ومدى الاندماج بين كل عملي فني وآخر ومكوناته من الرخام أو الخزف أو أو الخشب إلى جانب المعادن الأخرى. فيما ضم القسم الرابع والأخير من الأعمال الفنية في المعرض عن الخط العربي، حيث قدم عدد من فناني الخط العربي أعمالهم الإبداعية والتي قدموها بأسلوب يتوافق مع نظرتهم الفنية والرسالة التي يعبر عنها كل عمل على حده، هذا إلى جانب تعريف راعي المناسبة والحضور على الأدوات المستخدمة في الكتابة بالخط العربي، وتسلسل تطورها إلى ما أوصلت إليه الآن. وفي ختام حفل الافتتاح قام سعادة الشيخ راعي المناسبة بتكريم الفنانين المشاركين في المعرض.