«تقنية المعلومات» تناقش التحول الإلكتروني

مؤشر الأحد ٢٦/نوفمبر/٢٠١٧ ٠٢:١١ ص
«تقنية المعلومات» تناقش التحول الإلكتروني

مسقط -

نظمت هيئة تقنية المعلومات لقاء مفتوحاً لرؤساء فرق التحول الإلكتروني بالمؤسسات الحكومية في واحة المعرفة مسقط، حضره عدد من موظفي الجهات الحكومية. وقد ناقش اللقاء المفتوح عدداً من المواضيع من بينها: «الحكومة الذكية، والتقنيات الناشئة والمستقبلية في العالم، وأثر التحول الرقمي على القطاعات المختلفة، الاستثمارات والعائدات نماذج من مشاريع التحول الرقمي في السلطنة، وكذلك الأولويات في المرحلة المقبلة، كما ناقش اللقاء الموقف الحالي لمشاريع التحول الرقمي، وتفعيل بوابة الخدمات الحكومية الإلكترونية «عُماننا».

وخلال اللقاء قال د. بدر بن سالم المنذري القائم بأعمال مدير عام قطاع الخدمات الالكترونية: «يأتي هذا اللقاء لتعزيز استمرارية التواصل بين الهيئة والمؤسسات لدفع عملية التحول الإلكتروني وتبادل الخبرات، وعرض الجهود المبذولة في تطوير الخدمات الحكومية، من خلال التركيز على رضا الجمهور والتفاعل والمشاركة الإلكترونية، بحيث يكون هذا التفاعل مبنياً على علاقة مع الجمهور المستهدف وليس فقط التعاملات، وأيضاً من خلال الحرص على تقديم خدمات مبتكرة للجمهور من خلال الاستفادة من التقنية الحديثة».

وتناول القائم بأعمال مدير إدارة التحول الرقمي إبراهيم بن طالب الوردي الموقع الحالي لمشاريع التحول الإلكتروني من خلال التطرق إلى خطة التحول الإلكتروني، ودعم وتنفيذ المشاريع التي تشملها خطة التحول، وبناء القدرات في المجالات المعرفية من خلال الاستفادة من أفضل الممارسات العالمية في هذا المجال، وما تتطلبه مرحلة إعادة هندسة الإجراءات، ومكونات وعوامل نجاح مشاريع التحول الإلكتروني، كما ناقش أيضا الأنظمة والحوكمة والعمليات والإجراءات. وناقش اللقاء أيضا تطوير بوابة الخدمات الحكومية الإلكترونية حيث قال القائم بأعمال مدير بوابة عمان الرقمية حمد بن أحمد الزدجالي: «تتضمن التحديثات الأخيرة في البوابة تغيير نمط التصفح لضمان ســــــهولة الوصول، وتوزيع كافة الخدمات والمحتوى على 20 قطاعاً من قطاعات الخدمات، كما تم إضافة أقسام جديدة في البوابة مثل المشاركة الإلكترونية، والقوانين، والسياسات، والاستراتيجيات، والمبادرات الحكومية المتكاملة، والتنمية المستدامة والأهداف الإنمائية.