الأحد، ١٧ ديسمبر، ٢٠١٧

ش فيديو

بالفيديو: إطلاق 3 نسور من نوع الرخمة المصري بالعامرات

الأربعاء، ٢٩ نوفمبر، ٢٠١٧

بلادُنا - إطلاق 3 نسور من نوع الرخمة المصري بالعامرات

مسقط - ش

في إطار التعاون المشترك بين وزارة البيئة والشؤون المناخية ومكتب حفظ البيئة بديوان البلاط السلطاني وجمعية البيئة العُمانية في مجالات صون البيئة وحماية مفرداتها الطبيعية، تم إطلاق ثلاثة نسور من نوع "الرخمة المصري" إلى موائلها الطبيعية بمنطقة العامرات.

ويعد هذا النوع من الطيور المهاجرة التي تأوي إلى السلطنة وهي من الطيور المدرجة بالقائمة الحمراء التابعة للاتحاد الدولي لصون الطبيعة والمعرضة للانقراض، وذلك بحسب ما جاء عبر الحساب الرسمي لوزارة البيئة والشؤون المناخية في "تويتر".

ويأتي مشروع إطلاق النسور الثلاثة ترجمة للتعاون بين منظمة تاهيل الجوارح بمملكة البحرين الشقيقة وجمعية البيئة العُمانية تحت إشراف مكتب حفظ البيئة بديوان البلاط السلطاني ووزارة البيئة والشؤون المناخية، وذلك في إطار الجهود الرامية لحماية هذا الطائر، ولكون السلطنة من أهم المواقع العالمية لصون هذه الطيور وحمايتها.

الجدير بالذكر أن جمعية البيئة العُمانية تنفذ ومنذ سنوات مشروعاً رائداً لدراسة وحماية طيور الرخمة المصرية، حيث أظهرت نتائج المشروع أن السلطنة تشكل موئلاً مهماً لأعداد كبيرة من هذه الطيور، في الوقت الذي تتناقص فيه في بقية دول العالم، الأمر الذي جعل تصنيفها من قبل الاتحاد العالمي لصون الطبيعة على أنها من الأنواع المهددة بشدة بالانقراض أمراً حتمياً لدق ناقوس الخطر والدعوة لتكثيف الجهود العالمية لحمايته.


فيديو

معرض الصور