الأحد، ١٧ ديسمبر، ٢٠١٧

لايف ستايل

إلى مستخدمي آيفون بالسلطنة.. مشكلة غريبة تواجه هواتف آبل وهذا حلها

الأحد، ٣ ديسمبر، ٢٠١٧

المزيد من الصور


مسقط - ش إذا كان الايفون الخاص بك يعاني من مشكلة إعادة التشغيل بشكل فجائي، فهذا بسبب مشكلة بدأت بالظهور في أول دقائق من بداية تاريخ 2 ديسمبر لأسباب غير معروفة. وبغض النظر عن الأسباب، فإن الحل هو ما يُهم الآلاف من مستخدمي الآيفون حالياً.

ونتيجة لهذا الخلل الفني، أصبح يصل لغالبية من يملكون هواتف "آيفون" الذكية إشعارات محلية بصورة متكررة، الأمر الذي دفع البعض إلى إطفاء خاصية التنبيهات، أو تغيير التوقيت على هواتفهم إلى موعد قبل يوم 2 ديسمبر.

أسرع وأسهل طريقة هي محاولة الدخول فوراً لصفحة تحديث الايفون اثناء اعادات التشغيل المتكررة ووضع رمز الدخول و التحديث فوراً للنسخة 11.2 من الاعدادات ثم “عام” ثم “تحديث البرامج”. ولكن ان لم تتمكن من عمل ذلك، فعليك بإتباع احدى هذه الخطوات:

1 - إن كنت ما زلت لم تواجه المشكلة، قُم فوراً بتغيير تاريخ الايفون إلى أي تاريخ قبل 2 ديسمبر ٢٠١٧ وذلك عبر التوجه إلى الإعدادات، ثم "عام" ثم "التاريخ والوقت" ثم إلغاء خيار "الإعداد تلقائياً" وتغيير التاريخ يدوياً. وبعدها قم بإيقاف التنبيهات من خلال التوجه للإعدادات ثم التنبيهات ثم إختيار "مطلقاً" بجانب "إظهار المعاينات" وبعدها التحديث لآخر نسخة من iOS وهي 11.2 من خلال الإعدادات ثم "عام" ثم "تحديث البرامج" والضغط على "تنزيل وتثبيت".

2 - إن دخل في "غيبوبة إعادة التشغيل"، أي انه يستمر في إعادة التشغيل بدون توقف، فيجب عليك وصله بجهاز الكمبيوتر الخاص بك وتشغيل برنامج iTunes والضغط على Restore. إن قمت بعمل نسخة إحتياطية من قبل، يمكنك إختيارها. بعد الإنتهاء من هذه الخطوة وتمكنك من فتح الايفون، يجب عليك إيقاف إستقبال كافة التنبيهات فوراً وذلك عبر: الإعدادات ثم التنبيهات ثم إختيار "مطلقاً" بجانب "إظهار المعاينات". يرجى الإنتباه انك ستفقد كافة بياناتك إن قمت بعمل Restore بدون وجود نسخة إحتياطية لديك.

3 - إن كان يقوم بإعادة التشغيل كل فترة ولكن ما زال بإمكانك إستخدام الايفون، يجب عليك تغيير التاريخ فوراً كما هو موضح بالخطوة الأولى وثم إيقاف التنبيهات من خلال التوجه إلى الإعدادات ثم التنبيهات ثم إختيار "مطلقاً" بجانب "إظهار المعاينات". ومن ثم تحديث الايفون إلى النسخة الأخيرة من iOS وهي 11.2 من خلال الإعدادات ثم "عام" ثم "تحديث البرامج" والضغط على "تنزيل وتثبيت"

ملاحظة: يجب دوماً عمل نسخة إحتياطية محلية عبر جهاز الكمبيوتر الخاص بك عبر iTunes أو مُباشرةً عبر خدمة iCloud قبل القيام بأي تحديث لتجنب فقدان بياناتك.

شارك هذه الحلول مع أي شخص يواجه هذه المشكلة وحتى أي شخص يستخدم الآيفون لكي لا يمر بما مررت به، سيشكرك كثيراً لاحقاً !


فيديو

معرض الصور