هؤلاء هم فرسان الأعمال الإنسانية في السلطنة

بلادنا الاثنين ٠٤/ديسمبر/٢٠١٧ ١٨:٢٦ م
هؤلاء هم فرسان الأعمال الإنسانية في السلطنة

خاص – ش
يوماً بعد يوم يثبت رجال سلاح الجو السلطاني وخفر السواحل والدفاع المدني جدارتهم بلقب فرسان الأعمال الإنسانية بالسلطنة، حيث تتعدد بطولاتهم وتضحياتهم لتقديم المعونة اللازمة لمن يحتاجها من العمانيين أوالوافدين بالسلطنة.

التقرير التالي يتناول أهم أحدث العمليات الإنسانية التي قاموا بها لإنقاذ من تقطعت بهم السبل وكانوا في أمس الحاجة لمن يمد يد العون لهم.

- نفذت إحدى طائرات سلاح الجو السلطاني منذ عدة أيام قليلة عملية إخلاء طبي لطفل حديث الولادة يعاني من مشاكل صحية بالقلب بمحافظة مسندم، إذ تم نقله إلى مستشفى صحار بمحافظة شمال الباطنة لتلقي العلاج اللازم.

- قدمت قيادة شرطة خفر السواحل مؤخرا المساعدة لقاربين تعطلا محركاتهما في عرض البحر وكان على متنهما سبعة أشخاص حيث تعطل أحدهما بولاية قريات والآخر بولاية بوشر.

- في الأول من نوفمبر الجاري أعلنت شرطة خفر السواحل أنها قدمت المساعدة لأطقم خمسة قوارب صيد تعطلت في عرض البحر على متنها 14 صيادا بينهم أربعة في ولاية المصنعة وثلاثة في ولاية قريات وثلاثة آخرون في ولاية صحار وكذلك 3 في ولاية شناص وشخص واحد في ولاية بخاء.

- في الرابع من أكتوبر الفائت أفاد مصدر مسؤول بشرطة عمان السلطانية بأن رجال خفر السواحل بمحافظة مسقط قاموا بمساعدة 3 أشخاص، بعدما تعطل قاربهم بمنطقة السيفة، وقد تم قطر القارب إلى ميناء السلطان قابوس.

- في الخامس عشر من أكتوبر قام مركز شرطة خفر السواحل مسندم بتقديم المساعدة لقارب على متنه شخصان من جنسية آسيوية إثر تعطله في البحر الإقليمي العماني

- في الثامن من نوفمبر الحالي تمكنت فرق الإطفاء والإنقاذ بمحافظة مسقط من إنقاذ 9 اشخاص والسيطرة على حريق اندلع في شقة بمنطقة الموالح الجنوبية بولاية السيب.

- منذ عدة أيام، تمكنت فرق الإنقاذ بمركز الدفاع المدني والإسعاف في خصب من إنقاذ حيوان (قط) أحتجز في أنبوب لتصريف المياه بمنزل في منطقة الحاجر وهو على قيد الحياة، بحسب ما جاء على الحساب الرسمي للهيئة العامة للدفاع المدني والإسعاف على تويتر.