الاثنين، ١٨ ديسمبر، ٢٠١٧

لايف ستايل

معلومات مذهلة حول فوائد الفاصوليا

الاثنين، ٤ ديسمبر، ٢٠١٧

معلومات مذهلة حول فوائد الفاصوليا

واشنطن- ش

أظهرت دراسة جديدة أن تناول الفاصوليا عالية الحديد يحسن الذاكرة والقدرة على التركيز، كما تساهم الفاصوليا بشكل كبير في علاج انخفاض نسبة الهيموجلوبين ونقص الحديد لدى النساء على وجه التحديد.

وقد أُجريت هذه الدراسة بدعم من مؤسسة "هارفيست بلس" والمعهد الدولي لبحوث السياسات الغذائية، وأشرف عليها البروفيسور "مرسي لونجاهو"، عالم أبحاث المركز الدولي للزراعة الإستوائية، ونشرت الدراسة بالمجلة الأمريكية للتغذية.

وقد تم إجراء هذه الدراسة في "رواندا" وشملت عينة مكونة من 197 طالبة من جامعة رواندا الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و 27 عاما ، واستمرت نحو 18 أسبوعا من التجارب.

وأوصت الدرسة بضرورة أن يقوم صانعو السياسات بالنظر في إدراج الفاصوليا المقواة بالحديد الحيوي كجزء من الاستراتيجيات الوطنية لإصلاح النظم الغذائية في القارة الأفريقية.

وقال الدكتور "مرسي لونغاهو" في ملاحظاته إن النساء اللواتي شاركن في الدراسة - وكلهن ​​من بين الأكثر تعليما، ودرسن في جامعة رواندا - أكلوا الفول كجزء من وجباتهن مرتين في اليوم لمدة 18 أسبوعا. لكن نصف النساء استهلكن فقط الفاصوليا، وكان هدفنا هو تحديد فعالية الفاصوليا المقواة بالحديد الحيوي في تحسين الإدراك. وتم تقييم حالة الحديد على أساس الهيموجلوبين. وفي نهاية الدراسة كانت النساء اللواتي تناولن الفاصوليا أفضل في سرعة استدعاء الذاكرة".

ووفقا للمركز الدولي للزراعة الاستوائية في أفريقيا، يقدر أن فقر الدم يؤثر على أكثر من نصف النساء الحوامل. وأن نقص الحديد يؤثر في الغالب على الرضع والأطفال والنساء في سن الإنجاب. فهو يؤثر على القوة البدنية، والذاكرة، والادراك.

فيديو

معرض الصور