السبت، ١٦ ديسمبر، ٢٠١٧

إقتصاد

«جاكوار» الأسرع عالمياً ضمن فئتها

الثلاثاء، ٥ ديسمبر، ٢٠١٧

المركبة جمعت الأداء والرفاهية معاً



دبي -

أثبتت سيارة جاكوار XE SV Project 8، والتي طوّرها قسم العمليات الخاصة لدى «جاكوار لاند روفر»، بأنها أسرع سيارة بأربعة أبواب في العالم بعد نجاح نموذجها الأولي المعد للتصنيع في قطع حلبة نوربورغرينغ نوردشلايفه الألمانية البالغ طولها 12.9 ميل خلال زمن قياسي قدره 7 دقائق و21.2 ثانية، ما يجعلها أسرع بـ11 ثانية تقريباً من صاحبة الرقم القياسي الفائت، ومتفوقةً بذلك على عدد من أسرع السيارات الرياضية الخارقة وسيارات الكوبيه ذات البابين.

وبهذه المناسبة، قال مدير قسم العمليات الخاصة SVO، مارك ستانتون: «تركزت مهمة فريق التصميم والهندسة في قسم العمليات الخاصة على إنتاج السيارة الأفضل في تاريخ الشركة لناحية الجمع بين سرعة سيارات السباق والمتطلبات القانونية للسير على الطرقات العامة.

وقد أثمر ذلك عن إنتاج السيارة الأسرع والأكثر مرونة ضمن فئتها، واحتفظ فريق العمل فقط بسقف وهيكل الأبواب الأمامية لطراز XE فيما تم تجديد 75%من القطع الميكانيكية، وقد أثبت أداء السيارة على حلبة نوربورغرينغ نوردشلايفه الشهيرة مدى نجاح هذه التغييرات».

ومن جانبه، قال مدير عام العمليات الخاصة لدى «جاكوار لاند روفر»، جون إدواردز: «يعمل قسم العمليات الخاصة في «جاكوار لاند روفر» على تعزيز مستويات الأداء والرفاهية وقدرات السير في جميع التضاريس.

وقد جاءت سيارة جاكوار XE SV Project 8 المجمعة يدوياً لترتقي بهذا المفهوم إلى أقصى الحدود مع استخلاص الأداء الخارق لأصغر سيارات «جاكوار» ذات الأبواب الأربعة.

وتؤكد نتائج اختبار السيارة على حلبة نوربورغرينغ نوردشلايفه على التزامنا بتقديم أفضل مزايا «جاكوار» إلى زبائن سيارة Project 8 الذين سيختبرون قريباً هذه السيارة الجديدة بأنفسهم».

فيديو

معرض الصور