السبت، ١٦ ديسمبر، ٢٠١٧

لايف ستايل

«التشكيلية» تفتتح معرض الخط العربي والتشكيلات الحروفية

الثلاثاء، ٥ ديسمبر، ٢٠١٧

«التشكيلية» تفتتح معرض الخط العربي والتشكيلات الحروفية

المزيد من الصور
«التشكيلية» تفتتح معرض الخط العربي والتشكيلات الحروفية
«التشكيلية» تفتتح معرض الخط العربي والتشكيلات الحروفية


مسقط -

ضمن النشاط السنوي الذي تقيمه الجمعية العُمانية للفنون التشكيلية بمركز السلطان قابوس العالي للثقافة والفنون بديوان البلاط السلطاني لأعضائها من الفنانين والفنانات بمسقط وصلالة والبريمي ومرسم صحار، تستعد الجمعية اليوم لافتتاح المعرض السنوي الثاني عشر للخط العربي والتشكيليات الحروفية الذي يستمر من 6 ديسمبر وحتى 13 من الشهر نفسه، تحت رعاية صاحب السمو السيد فيصل بن تركي آل سعيد وذلك في مقر الجمعية بحي الصاروج. وسيتضمن حفل الافتتاح تكريم الأعضاء الفائزين بالمسابقة المقامة على هامش هذا المعرض.

وتشتمل مجالات المسابقة على قسمين: الأول هو مجال الخط العربي التقليدي بفروعه السبعة وهي: خط الثلث الجلي، خط الثلث العادي، خط الديواني الجلي، خط الديواني العادي، خط الرقعة، الخط الكوفي، خط النسخ. أما القسم الثاني فهو مجال التشكيلات الحروفية.

وتتكون لجنة التحكيم من كل من الخطاط محمد الصائغ الفارســـي والخطاط محمد العبيدي والخطاط محمد فاضل. وسيتم توزيع الجوائز في مجال الخط العربي (التقليدي) على المراكز الثلاثة الأولى وفي مجال التشكيلات الحروفية للحاصلين على المركزين الأول والثاني إضافـــة إلــــى جائزتين تشجيعيتين وجائـــزة واحدة متعلقة بمجال الخطاطين غير الأعضاء والمقيمين في السلطنة.

وعن الفعالية تقول مديرة الجمعية مريم بنت محمد بن عبدالكريم الزدجالية: «إن المشاركة في مثل هذه المسابقات والمعارض بحد ذاتها هي فوز لجميع المشاركين وحصيلة فكرية وثقافية تُضاف بلا شك إلى مسيرتهم في هذا المجال ومثمنين ومقدّرين جهود الجميع من فنانين مشاركين وزوار ومهتمين كان لحضورهم دور في إنجاح مثل هذه التظاهرة الفنية التي تسعى بثبات لإيجاد بصمة خطية عُمانية واضحة وإلى فتح مساحة التقاء بين الجيل القديم المحترف والجيل الجديد المثابر... والله ولي التوفيق».

فيديو

معرض الصور