الأحد، ١٧ ديسمبر، ٢٠١٧

رياضة

"مواجهات نارية" في احتمالات قرعة دور الـ 16 بدوري أبطال أوروبا

الأربعاء، ٦ ديسمبر، ٢٠١٧

دوري أبطال أوروبا

خاص - ش

كشفت صحيفة “ماركا” الإسبانية والمقربة من أندية العاصمة، عن مواجهات نارية محتملة، في دور الـ16 من بطولة دوري أبطال أوروبا هذا الموسم.

وتأهل سبعة أندية بشكل رسمي إلى دور الـ16 من بطولة دوري أبطال أوروبا لموسم 2017/2018 باعتبارهم متصدرين مجموعتهم، مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي وتوتنهام الإنجليزي، روما الإيطالي، برشلونة الإسباني، باريس سان جيرمان الفرنسي، بيشكتاش التركي، والمركز الثاني منطقياً يجب أن يكون من نصيب نادي ليفربول، الذي لديه مواجهة سهلة أمام سبارتاك موسكو الروسي.

أما أصحاب المركز الثاني فتأهل خمسة أندية إلى دور الـ16، ريال مدريد الإسباني، تشيلسي الإنجليزي، بازل السويسري، بايرن ميونيخ الألماني، يوفنتوس الإيطالي، ويتبقى ثلاثة أندية ومن المتوقع هم إشبيلية الإسباتي، شاختار دونتسيك الأوكراني، بورتو البرتغالي.

وأشارات الصحيفة الشهيرة عبر موقعها الألكتروني الرسمي، إلى أن في حالة تأهل نادي ليفربول الإنجليزي إلى دور الـ16 كأول مجموعته، يمكن أن يواجه النادي اللندني تشيلي إحدي هذه الأندية، باريس سان جيرمان الفرنسي، برشلونة الإسباني، بيشكتاش التركي.

وقالت أن هناك احتمالات وقوع نادي برشلونة الإسباني في مواجهة نادي تشيلسي الإنجليزي، أو ملاقاة نادي بايرن ميونيخ الألماني، وبالتأكيد إرنستو فالفيردي مدرب البلوجرانا لا يريد مواجهة الفريق البافاري مع تألقه تحت قيادة يوب هاينكس.

ويعاقب نادي العاصمة الإسبانية ريال مدريد، من احتلاله المركز الثاني في مجموعته خلف توتنهام الإنجليزي، فمن المتوقع وقوعه في القرعة أمام باريس سان جيرمان الفرنسي، أو مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي الإنجليزي، وهناك احتمالات أيضاً أمام روما الإيطالي، أو ليفربول الذي يقترب من التأهل كأول مجموعته.

إشبيلية الإسباني لا يعرف حتى الأن موقفه من المجموعة، إذا حصل على المركز الثاني فسيكون وضعه مثل نادي ريال مدريد، وفي حالة حصوله تأهله في المركز الأول، سيكون الأمر أكثر سهولة بعد تجنبه أندية تشيلسي الإنجليزي، ويوفنتوس الإيطالي.

جدير بالذكر أن قرعة دور ال،16 من بطولة دوري أبطال أوروبا لموسم 2017/2018، ستقام يوم الأثنين المقبل الموافق 11 ديسمبر


فيديو

معرض الصور