السبت، ١٦ ديسمبر، ٢٠١٧

إقتصاد

«بنك مسقط» يوقع اتفاقية للمشتريات مع «برافوسوليشن»

الخميس، ٧ ديسمبر، ٢٠١٧

من حفل التوقيع على الاتفاقية



مسقط -

حقق بنك مسقط -المؤسسة المالية الرائدة بالسلطنة- تقدماً ملحوظاً في عمليات المشتريات بالتعاون مع شركة «برافوسوليشن» حيث قام البنك بتوقيع اتفاقية تمديد لمدة 3 أعوام مع شركة «برافوسوليشن» لتزويده بحلول الشراء الاستراتيجية، إذ يدير البنك حالياً أنشطة المناقصات الخاصة به من خلال منصة «برافوأدفانتج» الاستراتيجية للمشتريات من «برافوسوليشن»، والتي تقوم أيضاً بتزويد البنك باستشارات موجهة في مجال المشتريات لتوسيع نطاق حضوره في مجال الأعمال.

ويأتي تمديد نطاق الاتفاقية إثر التعاون الناجح الذي استمر لمدة أربعة أعوام بين الطرفين، والذي ساهم في جعل البنك من أوائل المؤسسات المصرفية العُمانية التي تدير مزادات عكسية من خلال منصة «برافوأدفانتج»، مما أدى إلى انخفاض بنسبة 20%في التكلفة الإجمالية لأحد المشاريع.

وبهذه المناسبة، قال نائب مدير عام مجموعة المشاريع الخاصة والبنية التحتية في بنك مسقط سعيد بن سالم العوفي: «نتطلع قدماً لتعاوننا مع منصة «برافوأدفانتج» الرائدة في توفير حزم تطبيقات التوريد الاستراتيجي، والتي أتاحت لنا تنفيذ أولى المزادات العلنية الإلكترونية من نوعها في القطاع المصرفي العُماني، بما ينسجم مع فلسفة البنك المستندة إلى رؤيته (هيا ننجز أكثر). وما يزال البنك يبرهن على حضوره الرائد في مجال اعتماد أحدث التقنيات التي لا ترتقي بسوية أدائه فحسب، وإنما تسهم في جعل عمليات الشراء أكثر كفاءة. وتلعب التكنولوجيا المالية دوراً محورياً في رسم الملامح المستقبلية للخدمات المصرفية، وقد نجح «بنك مسقط» في تحقيق انتقال سلس من تقديم الخدمات المصرفية التقليدية إلى الخدمات المصرفية الرقمية والمبتكرة بهدف تحسين التجارب التي يوفرها لزبائنه، وإعادة هندسة عملياته وتحقيق النمو والتوسع».

وبدوره، قال نائب الرئيس الأول لدى «برافوسوليشن» في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، دان كوين: «نفخر باستمرار شراكتنا المثمرة مع بنك مسقط. فعلى مدى أربعة أعوام من التعاون المشترك، نجحنا بتزويد البنك باستشارات فاعلة خلال الوقت الحقيقي وعلى نحو آمن وشفاف إلى أبعد الحدود. وتمكن هذه المنصة من تحسين قدرات البنك على اتخاذ القرارات وتبسيط عملية إنفاق الأصول بما يؤثر إيجاباً على نتائج أعمالهم».

ويحافظ «بنك مسقط»، من خلال أصوله التي تتجاوز قيمتها 28 بليون دولار أمريكي، على مكانته الرائدة في مجالات الخدمات المصرفية للشركات والخدمات المصرفية للأفراد والاستثمارات المصرفية والخدمات المصرفية الإسلامية وخدمات الخزينة والأعمال المصرفية الخاصة وإدارة الأصول.

كما يمتلك البنك أكبر شبكة فروع في السلطنة والتي تضم 149 فرعاً، و645 جهاز صراف آلي وجهاز إيداع فوري، وأكثر من 18 ألف نقطة بيع.

ونظراً لاتساع نطاق عملياته، فقد كان البنك يسعى للحصول على حل أكثر كفاءة وفعالية فيما يتعلق بعمليات المشتريات، والذي من شأنه أن يوفر منصة شراء استراتيجية مؤتمنة بالكامل ذات واجهة سهلة الاستخدام يمكنها تعزيز وصول البنك إلى الأسواق.

فيديو

معرض الصور