الجمعة، ١٥ ديسمبر، ٢٠١٧

رياضة

في كأس الاتحاد الآسيوي 2018 قرعة صعبة لـ «ظفار».. و«السويق»يواجه «هلال القدس»

الخميس، ٧ ديسمبر، ٢٠١٧

جانب من القرعة



مسقط - وليد العبري

أوقعت قرعة كأس الاتحاد الآسيوي 2018 ناديي ظفار والسويق في حال تأهله في مجموعات ليست سهلة في المراسم التي احتضنها مقر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في العاصمة الماليزية كوالالمبور ظهر أمس الأربعاء، وسيلعب ظفار في المجموعة الثالثة التي تضم نادي الفيصلي الأردني وفي حال تأهل الأخير لدوري أبطال آسيا سيحل مكانه مواطنه الوحدات، وتضم المجموعة أيضاً ناديي الأنصار اللبناني والوحدة السوري، بينما سيتوجب على السويق مواجهة المالكية البحريني والجزيرة الأردني وحامل اللقب القوة الجوية العراقي ولكن قبل ذلك عليه عبور هلال القدس الفلسطيني حينما يلعب معه في ملحق غرب آسيا ذهاباً 22 يناير في فلسطين وإياباً 29 من نفس الشهر في مسقط.

عبدالله الحارثي: السويق يضع

هذه البطولة في عين الاعتبار

وفي تصريح لـ”الشبيبة” من العاصمة الماليزية كوالالمبور أكّد مدير الفريق الأول بنادي السويق عبدالله الحارثي أن فريقه يضع هذه البطولة في عين الاعتبار، وقال الحارثي: بالنظر للمجموعة التي تنتظرنا فهي ليست سهلة على الإطلاق وتضم القوة الجوية العراقي وهو بطل الدوري العراقي بالإضافة لكونه حامل لقب هذه البطولة للموسمين الفائتين والمالكية البحريني بطل الدوري في البحرين والجزيرة وصيف الدوري الأردني وبالتالي يمكن القول إنها مجموعة ليست سهلة على الإطلاق.

وأضاف: ولكن قبل الحديث عن هذه المجموعة لا بد من الإشارة إلى أننا لم نتأهل بعد لدوري المجموعات حيث تنتظرنا مواجهة الملحق أمام هلال القدس الفلسطيني وبالتالي نركز حالياً على هذه المباراة ولا نستهين أبداً بها ونضع الفريق الفلسطيني في عين الاعتبار ومن الجيّد أن نلعب ذهاباً في فلسطين وإياباً في السلطنة وهذا أمر إيجابي ويُمكننا في التحكم أكثر بمبتغانا من المواجهة وفقاً لمعطيات الذهاب. وأردف الحارثي قائلاً: هلال القدس بطل الضفة الغربية وهذا نضعه في عين الاعتبار، وأيضاً نحن كإدارة نضع هذه البطولة في عين الاعتبار وتم التحضير لها جيداً ونأمل أن نصل لأبعد نقطة ممكنة فيها بعد مشاركات غير ناجحة للأندية العُمانية مؤخراً.

عرفة: التركيز على البطولة الآسيوية

وفي تصريح لـ”الشبيبة” قال مدير الفريق الأول بنادي ظفار فواز عرفة: الزعيم أصبح يستهدف هذه البطولة في الوقت الحالي خــــــصوصاً مع ابتعاده كثيراً عن المنافسة في بطولة الدوري وخروجه مبكراً من بطولة الكأس الغالية وبالتالي هذه البطولة والتألق فيها أصبحت ضرورة ملحة في الوقت الحالي.

وأضاف عرفة: الأنصار اللبناني له تجربة ليست سهلة في الوقت الحالي والوحدة السوري متمرس كثـــــيراً في البطولة ويمتلك خبرات عريضة أمام الفيصلي أو الوحدات الأردنيـــــين فهما غنيان عن التعريف ولهــــــما تجارب عديدة في السنوات الفائتة.

وأكمل عرفة حديثه: الزعيم تعرّض لظروف أثّرت كثيراً على مستوياته حيث تعرّض لاعبون مهمون في التشكيلة الأساسية لإصابات مستمرة، وأيضاً هناك ظروف أخرى منها التحكيم السيئ في بعض المباريات. وأردف قائلاً: الزعيم يمتلك إمكانيات تمكنه الخروج من هذه المحنة التي يمر بها.

وأيضاً جاء التعاقد مع مدرّب ملم كثيراً بخبايا الكرة الآسيوية وهو السوري المعروف حسام السيد والذي درّب عدة أندية عربية. واختتم حديثه: هذه البطولة نضعها نصب أعيننا وسنقدّم كل ما وسعنا من أجل تشريف الكرة العُمانية.

فيديو

معرض الصور