الاثنين، ١٨ ديسمبر، ٢٠١٧

لايف ستايل

مفاجأة.. فيسبوك تخطط للحصول على حقوق البث الحصري للمباريات

الخميس، ٧ ديسمبر، ٢٠١٧

مفاجأة.. فيسبوك تخطط للحصول على حقوق البث الحصري للمباريات

مسقط - ش

يبدو أن المنافسة الشديدة على حقوق البث الحصري للمباريات في الدوريات الرياضية العالمية لم تتوقف فقط عند حدود الفضائيات أو الشبكات أو القنوات التلفزيونية، حيث سيشهد المستقبل القريب دخول شبكات التواصل الاجتماعي المختلفة إلى حلبة المنافسة في إطار السعي للحصول على أكبر نصيب من كعكة الإعلانات.

ووفقا لتقرير جديد نشرته مجلة "الأعمال الرياضية" الأمريكية، فإن شركة فيسبوك تجري مقابلات حاليا للتفاوض حول حقوق البث الرياضية في جميع أنحاء العالم. ويزعم التقرير أن فيسبوك لديه استعداد لدفع بلايين الدولارات لإتمام مثل هذه الصفقات الضخمة، يأتي ذلك في أعقاب تجربة البث الحي للفيديوهات اللايف وتزايد أعداد مستخدمي الشبكة حول العالم لما يفوق بليوني مستخدم.

وجدير بالذكر أن فيسبوك ليست أول شركة تسعى للحصول على حقوق البث الرياضة، حيث كانت هناك تجربة سابقة لموقع تويتر والذي دفع 10 ملايين جنيه إسترليني للحصول على حقوق بث بعض المباريات في العام 2016، ولهذا فإنه ليس من المستغرب أن يهتم فيسبوك بالحقوق الرياضية. خاصة وأن الشركة الأمريكية أظهرت بشكل متزايد تركيزها على الفيديو على مدى السنوات القليلة الفائتة.

ووفقا لمصادر تحدثت إلى مجلة الأعمال الرياضية، فإن فيسبوك رصدت نحو450 مليون جنيه استرليني) موزعة على مدى السنوات الخمس المقبلة لحصولها على حقوق البث الحصري لمباريات الدوري الممتاز للكريكيت بالهند.

ويبدو أن شركة فيسبوك تتكتم على هذه المساعي الجادة، إلا أنه وفقا للتقرير فإن البداية ربما تكون من مباريات كرة القدم الأمريكية، وبعض اللعبات الفردية الصغيرة، أنا كرة القدم فإن المحاولة ربما تقتصر على بعض الدوريات الصغيرة في أوروبا في البداية.

تأتي هذه المحاولات في الوقت الذي تقوم فيه بعض الشبكات على الإنترنت حلولا شاملة لأولئك الذين يتطلعون لمشاهدة الأحداث الرياضية مباشرة عبر الإنترنت، مثل "سكاي سبورتس" و "بي تي سبورت"، وذلك بفضل عدد كبير من تطبيقات الجوال، ومشغلات ألعاب الفيديو، فضلا عن البث عبر الإنترنت.

فيديو

معرض الصور