افتتاح جزء حيوي من مشروع طريق الباطنة السريع

بلادنا الخميس ٠٧/ديسمبر/٢٠١٧ ١٣:٣٩ م
افتتاح جزء حيوي من مشروع طريق الباطنة السريع

الرستاق- محمد بن هلال الخروصي
افتتحت وزارة النقل والاتصالات، الخميس، جزءا حيويا من مشروع طريق الباطنة السريع، بدءاً من منطقة الحزم بولاية الرستاق بمحافظة جنوب الباطنة وصولاً إلى ولاية السويق بمحافظة شمال الباطنة بطول 17 كيلو مترا.
وجاء ذلك خلال الزيارة التي قام بها سعادة وكيل وزارة النقل والاتصالات للنقل المهندس سالم بن محمد النعيمي وعدد من المسؤولين بالوزارة للجزء الذي تم افتتاحه من مشروع طريق الباطنة السريع.
ويعتبر افتتاح جزء من طريق (الحزم - السويق) امتدادا للجزء المفتتح سابقاً (حلبان - الحزم)، حيث يبدأ من المقطع الممتد من التقاطع رقم 5 في ولاية الرستاق الواقع على طريق (الملدة - الحزم) إلى التقاطع رقم 6 في ولاية السويق على طريق (السويق - الحوقين)، ليصبح إجمالي الأجزاء المفتتحة من هذا المشروع حوالي 178.7 كيلو متر من أصل 272 كيلو مترا.
وبلغ الطول الاجمالي للطريق بنسبة إنجاز كلي تجاوزت 65 بالمائة، ويشتمل الطريق 4 حارات في كل اتجاه بعرض 3.75 متر لكل حارة وجزيرة وسطية بعرض 4.5 متر وأكتاف اسفلتية خارجية تبلغ 3 أمتار وداخلية بعرض مترين، وجسور على الأودية، وعبارات صندوقية متعددة المقاسات، كما تم تضمين مواقع الإسعاف ومواقف لسيارات شرطة المرور.
ويعد مشروع طريق الباطنة السريع أحد المشاريع الاستراتيجية التي تنفذها الحكومة ممثلة بوزارة النقل والاتصالات والذي من المتوقع أن يحقق نقلة نوعية في مجال النقل والتجارة واللوجستيات، كما يفتح آفاقا جديدة في التوسع العمراني لمحافظتي شمال وجنوب الباطنة، ويواكب النمو المضطرد في أعداد المصانع والمشاريع التجارية والصناعية الحالية في منطقة صحار الصناعية والمنطقة الحرة بولاية صحار، بالإضافة إلى النمو الكبير والمتسارع لميناء صحار، ليتواءم ذلك النمو مع شبكة الطرق الحديثة ذات البنية الأساسية العصرية والذي يتجلى بوضوح في طريق الباطنة السريع المصمم وفق أحدث المواصفات.