«مرأة الرستاق» تستقبل محافظ جنوب الباطنة

مزاج الأحد ١٠/ديسمبر/٢٠١٧ ٠٤:١٢ ص
«مرأة الرستاق» تستقبل محافظ جنوب الباطنة

الرستاق - محمد بن هلال الخروصي

قام محافظ جنوب الباطنة سعادة الشيخ هلال بن سعيد الحجري بزيارة لجمعية المرأة العُمانية بولاية الرستاق بحضور مساعد مدير دائرة التنمية الاجتماعية بالرستاق أحمد بن سالم الشريقي وبحضور عدد من مديري الجهات الحكومية والخاصة ورئيسة جمعية المرأة العُمانية بالرستاق شاكرة بنت خصيب البوسعيدية. وتم خلال الزيارة التعرّف على مرافق الجمعية التي جاء إنشاؤها وفق التوجيهات السامية لجلالة السلطان -حفظه الله ورعاه- من خلال إنشاء مقار ثابتة لجمعيات المرأة العُمانية، حيث قام محافظ جنوب الباطنة بالتعرّف على مكونات الجمعية والمرافق التي تشملها والبرامج التي يتم تنفيذها في الجمعية كما استمع إلى شرح مفصّل عن الخدمات التي تقدمها والأعداد التي تستوعبها من الطلبة.

من جانبها ألقت رئيسة جمعية المرأة العُمانية بالرستاق شاكرة بنت خصيب البوسعيدية كلمة استعرضت فيها مسيرة الجمعية منذ تأسيسها وحتى اليوم.
ويعدّ مقر جمعية المرأة العُمانية منارة ومركز إشعاع نسوي يهتم بالجوانب الثقافية التعليمية والاجتماعية لدى المرأة بولاية الرستاق، كما تسهم الجمعية في لمّ شمل المرأة في مكان واحد كي تتدارس قضاياها وهمومها ومشاريعها وطموحها وآمالها.
ويشتمل المبنى الجديد للجمعية على قاعة تمكين خاصة بالورش التدريبية والعملية لتمكين المرأة لدخول سوق العمل، وكذلك حاضنة الخياطة للتدريب على خياطة الملابس، وصالون تجميل للتدريب، ومكتبة. كما يضمّ روضة أطفال الجمعية وتحتوي 8 قاعات وحوالي 300 طالب وطالبة موزعين على حضانة وروضة وتمهيدي. وكذلك قاعة الأفراح والمؤتمرات والتي تستوعب 600 شخص، بالإضافة إلى الحديقة بمساحة تقدّر بحوالي 300 متر مربع وأيضاً مطبخ لإعداد الوجبات.