«الوطنية للتأمين» تدرج أسهمها في «السوق المالي»

مؤشر الاثنين ١١/ديسمبر/٢٠١٧ ٠٣:٣٧ ص
«الوطنية للتأمين» تدرج أسهمها في «السوق المالي»

مسقط -
احتفلت الشركة الوطنية للتأمين على الحياة والعام- أكبر شركة تأمين في السلطنة، بإدراج أسهمها للتداول في سوق مسقط للأوراق المالية أمس، وبحضور إس في فنكاتشالام- الرئيس التنفيذي للشركة، وأحمد بن صالح المرهون المدير العام لسوق مسقط، وبحضور مسؤولين في السوق والشركة.

وكانت الشركة طرحت نحو 66.250.000 سهم من أسهمها للاكتتاب العام بسعر 320 بيسة للسهم الواحد، والذي عُدَّ من بين أكبر الأحداث التي شهدها قطاع التأمين في السلطنة واستمر حتى 20 نوفمبر الفائت، وشهد إقبالاً واسعاً.
وتخطط الشركة الرائدة وصاحبة الخبرة الطويلة في مجال التأمين الطبي إلى توسعة أنشطتها في دول أخرى للاستفادة من فرص النمو هناك، وهو الأمر الذي أدى إلى زيادة إقبال المستثمرين من الأفراد والمؤسسات على عملية الطرح الأولي، وساهم ذلك في نجاح الطرح بشكل كبير. علاوة على ذلك فإن نجاح عملية الطرح العام الأولي لأسهم الشركة أعطى زخماً قوياً لسوق مسقط للأوراق المالية وفتح شهية المستثمرين.
تعليقاً على نجاح عملية الطرح الأولي، وعلى الإدراج في سوق مسقط للأوراق المالية قال الفاضل إس في فنكاتشالام - الرئيس التنفيذي للشركة الوطنية للتأمين على الحياة والعام: «شكراً لسلطنة عمان، نحن سعداء بهذا الدعم الكبير الذي حظيت به عملية الطرح الأولي لأسهم الشركة، وشكراً لكل المستثمرين الذين منحونا ثقتهم الغالية وكان لهم دور في نجاح العملية، ونحن بدورنا نؤكد لهم أننا سنعمل على الارتقاء بأدائنا أكثر وأكثر ونعزز من الجودة الحالية ونزيد القيمة للأطراف المعنية بعملياتنا والمساهمين كافة».