«عُمان للسياحة» تستضيف أسبوع الطعام الإيطالي

مؤشر الاثنين ١١/ديسمبر/٢٠١٧ ٠٣:٣٧ ص
«عُمان للسياحة» تستضيف أسبوع الطعام الإيطالي

مسقط -
استضافت كلية عُمان للسياحة مؤخراً أسبوع الطعام الإيطالي الذي أقيم بتنظيم من السفارة الإيطالية في إطار جهودها المستمرة للاحتفاء بالمطبخ الإيطالي الأصيل، وبالثقافة الإيطالية ضمن أجندة أسبوع التراث الإيطالي الذي تشهده دول العالم.

وجاءت هذه الاستضافة كجزء من سلسلة النشاطات المتواصلة والمتنوعة التي تنفذها الكلية من أجل تعزيز معارف طلبتها ورفع مستوى وعيهم حول المزيد من جوانب صناعة السياحة والضيافة.
واشتملت الفعالية التي احتضنتها الكلية في مقرها على ندوة عمل، إلى جانب عروض الطهي الحي التي قدمها اثنان من أكثر الطهاة شهرة في إيطاليا، ماسيمو بياجيالي، ولوكا سانتيني.
وفي تعليق له على هذه المناسبة، قال عميد كلية عُمان للسياحة، د.عبدالكريم المغيري: «نسعى دائماً في الكلية لخلق بيئة متطورة ومثالية للتعلم الذي يعتمد الجانب العملي، وذلك من خلال مزيج متناغم يجمع الانخراط في كل ما يرتبط بالصناعة والتعرف على أفضل المطابخ والأحداث العالمية في هذا المجال.
تنطوي ورش الطهي التي نقدمها على العديد من الفوائد التي لا تقتصر على استعراض الموروثات الغذائية وموروثات الطعام المتنوعة والتعريف بها بوصفها حقلاً مهماً في الثقافة، بل تمتد إلى توسيع آفـــــاق الطلبة عبر إعطائهم لمحة عن الفرص الواعدة والكبيرة المتاحة ضمن الصناعة».
وخلال الحدث، قدم الشيف الإيطالي الشهير، ماسيمو بياجيالي، محاضرة غنية بالمعلومات الشيقة حول العديد من المواضيع التي كان من أبرزها تأثير فن الطهي في منطقة ماركي في إيطاليا، وصورة المشهد هناك وتأثيراته على الإنتاج وعلى الصناعة ككل، الأمر الذي أسهم في تعزيز شهرة المنطقة بالأجبان ولحم البقر والحبوب والكمأ.
أما رئيس جمعية الطهاة في منطقة ماركي في إيطاليا، لوكا سانتيني، فقد استعرض أمام المشاركين أفضل المأكولات الإيطالية مقدماً للذواقة أشهر الأطباق الإيطالية: مِزة مانيكه Mezze maniche والمعكرونة المعروفة Mancini مع بلح البحر.