«الأولمبية العُمانية» تكمل جاهزيتها لفعالية اليوم الأولمبي

الجماهير الاثنين ١١/ديسمبر/٢٠١٧ ٠٤:٠٢ ص
«الأولمبية العُمانية» تكمل   جاهزيتها لفعالية اليوم الأولمبي

مسقط -

تنظم اللجنة الأولمبية العُمانية ممثلة في اللجنة العُمانية للرياضة والمجتمع النشط في الخامس عشر من ديسمبر المقبل اليوم الأولمبي 2017 في كلٍ من محافظتي مسقط وظفار، حيث ستتضمن هذه الفعالية التي تشارك فيها الاتحادات واللجان الرياضية والهيئات ومؤسسات المجتمع المدني على العديد من الأنشطة الرياضية المختلفة ومجموعة من الألعاب التقليدية علاوة على معارض توعوية تبين أهمية ممارسة الرياضة بأنواعها وفوائدها الصحية والتربوية.

ويستهدف اليوم الأولمبي كافة شرائح المجتمع المختلفة حيث تسعى اللجنة الأولمبية العُمانية من خلاله إلى برمجة رؤية (الرياضة من أجل مجتمع نشط) عن طريق نقل رسالة توعوية ثقافية للمجتمع. كما تهدف هذه الفعالية إلى تعزيز مفاهيم الرياضة لدى المجتمع وجعلها أولوية في حياتهم العامة، وليس فقط في المجال التنافسي بالتركيز على زيادة وتنويع أنشطة وفعاليات الرياضة للجميع وإشراك مختلف المؤسسات والهيئات في نشر مفهوم الرياضة للجميع.

وستقام فعاليات اليوم الأولمبي هذا العام في حدائق الصحوة بمحافظة مسقط، وشاطئ الدهاريز بمحافظة ظفار من الساعة الرابعة عصراً ولغاية الثامنة مساءً. وسيشتمل الحدث في محافظة مسقط على مشاركة العديد من الجهات مثل اللجان الرياضية، والمدارس الحكومية والخاصة، وبعض المؤسسات الحكومية والخاصة والاتحادات الرياضية مثل الاتحاد العُماني للتنس، والاتحاد العماني لألعاب القوى، والاتحاد العماني للهوكي، والاتحاد العماني للسباحة، والاتحاد العماني لكرة اليد، والاتحاد العماني لكرة السلة، والاتحاد العماني للكرة الطائرة، والاتحاد العماني للفروسية بمشاركة الفرسان والخيول. أما في محافظة ظـــــــفار فستحتضن الفعالية عدة ألعاب شاطئية متمثلة في كرة القدم وكرة اليــــــد وكرة الطائرة والتنس الشاطئية، والتي ستقام على شاطئ الدهاريز ويشارك فيها مجموعة من اللاعبين من مختلف أندية المحافظة، كذلك رياضة المــــــشي التي سوف تنطلق من حديقة الدهاريز إلى موقع إقامة مناشـــــــط فعاليات اليوم الأولمبي والذي يتـــــــوقع أن يشهد حضوراً ومشاركة واســــــعة من قبل مختلف الفئات العمرية.