«التكوين» تطــرق هواجس الفتاة العربية في جديدها

مزاج الاثنين ١١/ديسمبر/٢٠١٧ ٠٤:١٠ ص
«التكوين» تطــرق هواجس الفتاة العربية في جديدها

مسقط -
صدر مؤخراً عن مؤسسة بيت الغشام للصحافة والنشر والإعلان العدد السادس والعشرون من مجلة التكوين الشهرية الشاملة، الذي يخصص ملفاً موسعاً عن مدينة خصب، إلى جانب العديد من المواضيع المنوعة في الفن والسياحة والثقافة والعلوم والتكنولوجيا والأخبار والتقارير المنوعة.

يقول رئيس التحرير الروائي محمد بن سيف الرحبي: «خصب، ابنة الجبال، وبوابة البحر.. جارته منذ أن تشكلت الجغرافيا لتضع هذه البقعة الجميلة على مقربة من واحات الجمال: الجبال والبحر، وما للثنائية من عمق دلالي محفوظ في دفتر المكان، والتاريخ، والتشكيل الإبداعي للتفاصيل، مهما بدت صغيرة أحياناً، لكنها عامرة بجاذبية التأمل».
ويضيف الرحبي: «هكذا خصب، الولاية العُمانية ضمن نسيج محافظة مسندم أغرتنا بتخصيص الملف السياحي عنها، كانت زيارة قصيرة وعابرة لمجلة التكوين، لكنها سانحة مهمة للكتابة عن «رؤوس الجبال»، بما تقدر عليه، في عجالتها، رؤوس الأقلام وأحبارها».
ويمضي عدد ديسمبر في سياق التنويع فيحتفي بالورد عبر مقال يسعى إلى تناول ثقافة معاصرة في حياتنا، فرحة لكل المناسبات، وما أكثرها إذ تضع الحياة الاجتماعية شروطها (المكلفة) في حياة البشر، ويبقى جمال الورد ورائحته خير معبّر عن المشاعر.

إلى جانب موضوع آخر يناقش هواجس الفتاة العربية في ظل الواقع الذي نعيشه بكل ملابساته وتحولاته.كما نقرأ في العدد تفاصيل الحياة البائسة لـ(فمال فاتال) الجاسوسة الأكثر شهرة في التاريخ.

بالإضافة إلى حوار حول أول شركة فضاء عُمانية، ومتابعة معمقة لمنتدى التواصل الحكومي الأول، لما له من أهميته كبيرة في تشكل ملامح عُمان الحاضر والغد.
إلى جانب ذلك يشتمل العدد على استطلاع حول دار الأوبرا السلطانية وفعالياتها بين العروض الراقية وغياب الفنان العُماني، بالإضافة إلى العديد من المواضيع التي سيكتشفها القارئ بين دفتي المجلة.