هكذا تفاعل المغردون مع كلمة ابن علوي

مزاج الاثنين ١١/ديسمبر/٢٠١٧ ١٥:٣٨ م
هكذا تفاعل المغردون مع كلمة ابن علوي

خاص – ش

تفاعل عدد كبير من المغردين العمانيين والعرب على "تويتر" مع كلمة معالي الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية يوسف بن علوي التي ألقاها في اجتماع وزراء الخارجية العرب في القاهرة، إذ تصدر هاشتاج "#يوسف_بن_علوي" منصات تويتر على مدار يومين، وما يزال حتى اليوم متصدراً.
وفيما يلي بعض التغريدات المنشورة على منصة تويتر.

المغردة هدى السيابية قالت: "تحدثني عن الحكم.. أحدثك عن #يوسف_بن_علوي"

أما Nasser Alkalbani‏ فغرد قائلا: #يوسف_بن_علوي يعكس في هدوئه سياسة وطنه، ويحترم بقوة شعار السلطنة لنشر السلام ليظهر أصالتها وقوتها وطموحها، تتلمذ في منصبه على يد السلطان قابوس بن سعيد حفظه الله.

yousef al mughairi‏ قال: يوسف بن علوي يثبت مرة أخرى أنه رقم صعب في معادلات السياسة في الشرق الشرق الأوسط. .إقتراح قدمه صريح ومباشر للعرب بأن يفتتحوا سفاراتهم لدى السلطة الفلسطينية في القدس الشرقية كرد فعل على قرار ترامب.. بن علوي وصل إلى حد الضجر من الخطابات التي تنتهي بنقطة آخر السطر.

لمار بنت أحمد قالت: عندما يتحدث يوسف بن علوي ينصت له الجميع فهو يمثل سياسة عمان التي تدعو إلى لم الشمل واتخاذ موقف مشرف بشأن القدس والقضية الفلسطينية.

المجيني‏ عبر عن رأيه قائلا: اكفيتنا كعمانيين عن المظاهرات ونقلت صوتنا إلى أعلى منبر عربي صوتك كان صوتا لكل عماني .. نعم نحن مع فلسطين ويمثلنا يوسف بن علوي
خالد بن سعود اليعقوبي‏ أكد أنه "في السياسة نجوم لا يخفت بريقها، واعتدالاً في عالم مضطرب، تتقاذفه أمواج الفرقة والشقاق".

Saood ALFarsi بدأ بعبارة لابن علوي "هذه الجامعة العربية لا مسجد!، ثم علق قائلا: تعبير عميق وقوي ليوسف بن علوي عن الوضع المزري الذي وصلت إليه الجامعة العربية من الاكتفاء بالظواهر الصوتية من خطب وخواطر شاعرية.. وعن ضرورة نفض غبار كل ذلك للنهوض من جديد حتى يكون للعرب مكانهم المفترض بين الأمم والشعوب!.

أما محمد بن سيف فاقتطف أيضا من كلمة معالي ابن علوي "ينبغي أن نتصالح مع أنفسنا"، ثم عقب قائلا: "خريج المدرسة القابوسية في العقل والحكمة والجرأة والشجاعة .. هذا الوطن لا ينطق إلا بالحق".

Abd Allah♤‏ قال: يوسف بن علوي الرجل الذي تكلم باسم الشعوب العربية قاطبة، تحدث بصدق محبة ووفاء للقدس وأهلها، بوركت وبوركت عُمان التي أنجبتك.

صقر بن السبع الهاشمي‏ غرد على تويتر: أنا أقترح أن تدار جامعة الدول العربية من قبل الوزير المكلف بالشؤون الخارجية يوسف بن علوي وأن يترأس العالم العربي في الفترة الحالية مولاي حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم حفظه الله ورعاه، وسترجع الأمة العربية إلى سابق عهدها قوية ومتينة فالسياسة حكمة وليست غوغاء.

لططآيف آلنعيمي غردت قائلة: يوسف بن علوي الرجل الوحيد الذي ألقى كلمة إرتجاليه، واثق من مبدأه لم يكتب خطاباً خوفاً من الخطأ، ومع ذلك كلمته كانت الأحق والأنصف للقضيه الفلسطينية، لكل الذين يظنون أن عُمان دولة "صامتة" أبنها أعطاكم درس فالحكمة والثقة ومناصرة الحق فتعلموا.

أما العجوز صبيحه‏ فقالت عِندما يُلقي يوسف بن علوي كلمةً ارتجالية؛ اقترح فيها بفتح السفارات العربية في #القدس الشرقية. "إذا حضر أخضع وإذا قال أسمع وإذا حاور أقنع".
ولاء الزعبي‏ قالت: كم رجل سنحتاج مثل معالي يوسف بن علوي لتعود فلسطين ويعود السلام للوطن العربي؛ كم صراحة، وكم رُقي، وكم رزانة وكم عقلانية وكم جرأة نحتاج، لم يأتي ليلتهم الولائم ويستجم، لم يأتي ليأخذ الإذن بالكلام لم يندد أو يقلق بشأن أمريكا وأختهاإ سرائيل(كفيت ووفيت يا ابن عُمان).