هذه تفاصيل المنخفض الجوي المقبل على السلطنة

بلادنا الثلاثاء ١٢/ديسمبر/٢٠١٧ ١٧:٣٥ م
هذه تفاصيل المنخفض الجوي المقبل على السلطنة

خاص - ش
أكدت الهيئة العامة للأرصاد الجوية بوجود منخفض جوي مصحوب بسحب ممطرة تكون متفاوتة الغزارة على شمال السلطنة، حيث يبدأ تأثيره الفعلي يوم الجمعة المقبل إلى الثلاثاء على أن يتلاشى يوم الأربعاء.
وأضافت الهيئة أن تركز الأمطار سيكون على الأجزاء الشمالية الغربية من البلاد لتدفق السحب الممطرة عليها بشكل مستمر.
وتشمل الأمطار كل من ولايات محافظة مسندم وشمال وجنوب الباطنة ومحافظة مسقط، ومحافظة البريمي، وشمال وجنوب الشرقية والظاهرة والداخلية، مع تدفق السحب الممطرة على سواحل الوسطى ومحافظة ظفار.
على أن يكون موج البحر متوسطًا إلى هائج الموج.
وستشهد ولايات السلطنة انخفاضًا في درجات الحرارة نتيجة تأثر البلاد بالمنخفض الجوي.
وأشارت الأرصاد إلى أن كميات الأمطار ودرجات الحرارة ستعلن قبل الحالة بيوم أو يومين.

مغردون
وعبر بعض المغردين المختصين بالطقس والمناخ عن الحالة في "تويتر"، حيث قال خبير أرصاد وباحث في علوم المناخ والبيئة عبدالله الخضوري عبر حسابه في "تويتر": "فيما يتعلق بالحالة الجوية القادمة نهاية هذا الأسبوع ما زلنا مستبشرين خير على الأقل بوجود حالة جوية ستؤثر بمشيئة الله على معظم السلطنة بشكل عام وشمالها بشكل خاص مع هطول متفرق للأمطار".
أما المتنبئ الجوي حارث السيفي قال عبر حسابه في "تويتر": "توجد تحسنات نسبية لتوقعات الحالة المقبلة في آخر تحديثات النموذج الأمريكي، نسأل الله أن يُعمّ الغيث ربوع البلاد".
وأضاف: "هناك تحسن في توقعات النموذج الأوروبي للحالة المقبلة بمشيئة الله ويشير لفرص أمطار أكثر شمولية من الأمريكي، نتمنى حدوث اتفاق بين النموذجين، فهما من أهم نماذج التنبؤات".
ودعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية بتوخي الحيطة والحذر أثناء هطول الأمطار ونزول الأودية والشعاب، ونتمنى للجميع أوقاتا ممطرة رائعة.