فيربك عن خليجي 23: البطولة صعبة وهكذا نستعد لها

الجماهير الثلاثاء ١٢/ديسمبر/٢٠١٧ ١٩:٤٨ م
فيربك عن خليجي 23: البطولة صعبة وهكذا نستعد لها

مسقط - (العمانية) يواصل المنتخب الوطني الأول لكرة القدم معسكره الداخلي في الملعب الرئيسي بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر بقيادة المدرب الهولندي بيم فيربك ومساعديه الوطنيين مهنا العدوي ووليد السعدي وسط حضور معظم اللاعبين.

وركز الجهاز الفني على رفع معدل اللياقة البدنية والتكتيكات الفنية المهمة وسط الملعب خاصة الانسجام بين الخطوط بالإضافة إلى تنويع الهجمات واستغلال الكرات المرتدة واللعب على الأطراف ولم يجهد فيربيك اللاعبين كثيرًا باعتبار أن المنتخب يؤدي حصتين يوميًا صباحية ومسائية لذلك يأمل أن يرتفع الأداء تدريجيًا حتى موعد انطلاقة البطولة في 22 ديسمبر الجاري خاصة وأنه سيخوض مباراة ودية في السلطنة مع أحد المنتخبات.

وأكد المدير الفني للمنتخب الوطني الهولندي بيم فيربك في تصريح له قائلًا: "الوقت بالفعل قصير حتى موعد انطلاق خليجي 23 ، لذلك علينا أن نجد ونجتهد لأجل رفع الجاهزية الكبيرة لأن البطولة صعبة والجميع سيكون مستعدًا لها".

وعن خبرته بكأس الخليج أشار فيربك إلى أنه سبق ودرب 4 مرات في كأس العالم إلا أنه يعلم أن كأس الخليج هو أشبه بكأس العالم بالنسبة لأهل الخليج نظرًا للاهتمام الرسمي والشعبي والإعلامي والجماهيري وهذا يعطي بالفعل تحديًا كبيرًا لجميع المنتخبات المشاركة.

وأضاف مدرب المنتخب الوطني " بطولة كأس الخليج ستكون قوية نظرًا لوجود المنتخبات المشاركة ضمن أفضل المنتخبات على مستوى الشرق الأوسط وتعد فرصة للعب والتنافس معها على لقب الكأس مما يعطي الرغبة والحماس للاعبين في تجهيز أنفسهم للبطولة ولديهم الاستعداد النفسي والبدني".

وبماذا يعد فيربك الجماهير العمانية المتعطشة للبطولة أكد مدرب منتخبنا الأول لكرة القدم قائلًا "نعمل بجد وجاهزية عالية نحو الوصول أولًا إلى المرحلة الثانية من البطولة وبعدها التفكير في اللقب".

ووضح أن إعلان قائمة اللاعبين الأخيرة التي ستشارك في خليجي 23 سوف تكون جاهزة خلال الأسبوع القادم على ضوء جاهزية اللاعبين والمستوى الفني لكل لاعب حتى نكون ضمن المنتخبات المنافسة على اللقب.