خلال وقت قياسي ودون تسجيل بلاغات «ديم» تنهي تحسينات خط مياه الداخلية

بلادنا الأربعاء ١٣/ديسمبر/٢٠١٧ ٠٥:٠٣ ص
خلال وقت قياسي ودون تسجيل بلاغات


«ديم» تنهي تحسينات خط مياه الداخلية

مسقط -
أكد مدير أول التشغيل في الهيئة العامة للكهرباء والمياه (ديم) المهندس عبدالله بن أحمد العرفاتي أنه خلال 10 ساعات تم الانتهاء من أعمال التحسينات في خط المياه المغذي لمحافظة الداخلية دون تلقي مركز الاتصالات التابع لـ(ديم) بلاغات حول انقطاع المياه في المحافظة بسبب أعمال التحسينات والتي بدأت مساء الاثنين حيث بدأ تنفيذ الأعمال عند الساعة السادسة من مساء الاثنين وتم الانتهاء منها عند الساعة الرابعة صباح يوم أمس الثلاثاء محققاً بذلك توقيتاً قياسياً في تنفيذ الأعمال التي كان من المتوقع أن تستمر لمدة 48 ساعة.

وقد شملت الأعمال 13 موقعاً في مختلف مناطق المحافظة. وأضاف العرفاتي أنه بدأ فعلاً ضخ المياه في الخط المغذي للداخلية وستبدأ المياه بالوصول بشكل تدريجي إلى جميع خزانات المياه بولايات المحافظة.
وأوضح العرفاتي أن إنجاز العمل في هذا التوقيت السريع جاء نتيجة للإجراءات التي تم العمل عليها وخطة الطوارئ بديم والتي قامت بالعمل على عدد من التجهيزات لضمان عدم انقطاع المياه خلال فترة تنفيذ التحسينات حيث شملت الإجراءات ملء الخزانات المغذية للمحافظة إضافة إلى خطة الاتصالات التي تم تنفيذها للتنويه للمشتركين ومخاطبة المسؤولين في المحافظة والجهات الحكومية والخدمية حول الأعمال التي سيتم تنفيذها إضافة إلى تأهيل طاقم من الكوادر الوطنية لتنفيذ الأعمال في توقيت قياسي دون ضياع للوقت بالإضافة إلى الشركات التي عملت مع «ديم» لتنفيذ هذه التحسينات.
وشملت أعمال التحسينات المنفذة بمحطات الضخ الرئيسية في فنجاء وسمائل وإزكي ونزوى إضافة إلى خطوط النقل والوصلات والمحابس والعدادات، كما تم تنفيذ عدد من الأعمال الميكانيكية والكهربائية الأخرى بالخط وقد جاء تنفيذ أعمال التحسينات في الشبكة خلال هذه الفترة نتيجة لانخفاض كمية الاستهلاك.
وتشكر «ديم» المشتركين الكرام في جميع ولايات محافظة الداخلية على استمرارية ترشيدهم في استهلاك المياه واتخاذ كافة الاحتياطات اللازمة والتأكد من وجود كميات كافية من المياه في الخزانات المنزلية تكفي لتغطية الطلب خلال فترة التحسينات.