في مراكز إعداد الناشئين المرضوف يرعى حفل تكريم المتفوقين رياضياً

الجماهير الأربعاء ١٣/ديسمبر/٢٠١٧ ٠٦:٠٠ ص
في مراكز إعداد الناشئين

المرضوف يرعى حفل تكريم المتفوقين رياضياً

مسقط -
يرعى معالي الشيخ وزير الشؤون الرياضية سعد بن محمد المرضوف السعدي حفل تكريم المتفوقين رياضياً من مراكز إعداد الناشئين السبت المقبل، بالصالة الرئيسية بمجمع السلطان قابوس، بحضور أعضاء اللجنة الرئيسية المشرفة على المشروع والأجهزة الفنية والإدارية وأولياء أمور اللاعبين المتميزين.

من جانبــه، قال رئيــــس اللجنة الرئيسية المشرفة على مراكز إعداد الناشئين فهد الرئيسي: «يحرص معالي الشيخ على تكريم اللاعبين المتفوقين تتويجاً لجهودهم الكبيرة التي كان لها الآثر في تحقيق نجاحات مقدّرة في المسابقات الخارجية الأخيرة لعدد من الألعاب والرياضات».
وأضاف: «نهنئ اللاعبين والأجهزة الفنية والإدارية على النجاح في الفترة الأولى والثانية. وأعضاء اللجنة الرئيسة التي لم يدّخر أعضاؤها جهداً في سبيل إنجاز الأهداف التي وضعت سلفاً».
وأكد أن مخرجات المراكز في السلة والهوكي واليد والطائرة شكّلت القوام الأساسي للمنتخبات الوطنية لأبناء تلك الفئة العمرية، مشدداً على قدرتهم في تحقيق نجاحات تشبه ما حققتها السباحة وألعاب القوى».
وكشف الرئيسي أن خطة 2018 تضمنت برامج تدريبية للاعبين أصحاب المستوى العالي، مشيراً لبقائهم في المراكز بعد التخرج حتى الاطمئنان على مستقبلهم الرياضي، مضيفاً: «سيبقى المتميزون حتى نمهد أمامهم الطريق لمنصات تتويج أعلى وأرفع شأناً».
وقد أُزيح النقاب عن برامج تدريبية استثنائية لعدد من اللاعبين المتميزين، مثل: محمد السليماني ومهند العمراني وعدد آخر من السبّاحين الواعدين الذين حملت أرقامهم مؤشرات نجاح واعدة.
وتابع الرئيسي: «اجتمعنا مع اتحاد ألعاب القوى من أجل وضع برنامج تدريبي متكامل للاعبين المتميزين، وستشهد الأيام المقبلة إزاحة الستار عن ذلك. سنكمل اجتماعاتنا مع باقي الاتحادات الرياضية ذات الصلة من أجل وضع البرامج التدريبية المشتركة».
ومضى قائلاً: «الأرقام والمؤشرات والنتائج تؤكد أن المراكز في الطريق الصحيح. اهتمام الأندية والاتحادات بمخرجات المراكز نقطة محورية في تحقيق ما نصبو إليه».
ووجه الشكر لمعالي الشيخ وزير الشؤون الرياضية ومجالس إدارات الاتحادات الرياضة والقائمين على أكاديمية السلطان قابوس، شركاء النجاح.
وامتدح مدير دائرة المنتخبات د.عامر الطوقي مبادرة معالي الشيخ بتكريم المتفوقين من لاعبي المراكز، مؤكداً أن تلك البادرة سترفع من مستوى الروح المعنوية للاعبين والأجهزة الفنية والإدارية، وستسهم في بذل جهود مضاعفة بالفترة المقبلة لاستكمال النجاحات.
وكشف أن التكريم اقتصر على أصحاب الميداليات في البطولات الخارجية فقط، لافتاً أن قيم التكريم ستختلف باختلاف نوعية الإنجاز. وأضاف: «نحن ماضون في تشكيل منتخبات المراكز وإعدادها بشكل جيد. نحرص دوماً على المشاركة في البطولات الودية الخارجية والمهرجانات التي تعزز مستوى الخبرة، وتسهم في بناء شخصية اللاعب».
وثمّن رئيس قسم مراكز إعداد الناشئين وليد الكيومي نجاح منتخب السباحة لمراكز إعداد الناشئين في حصد 12 ميدالية في بطولة كأس دبي للمجرى القصير بواسطة عادل الرويحي الحاصل على ذهبيتين وفضية وبرونزية، وشهاب البطاشي (ذهبيتين وفضية)، والمقداد المسروري (ذهبيتين) والمدثر الحارثي (ذهبية) وهشام الحرمي (ذهبية) وسالم الوهيبي (فضية).
وحول الأسماء التي ستُكرَّم قال خالد بن عبدالباقي إداري مركز مسقط لإعداد الناشئين: «سيجري تكريم اللاعبين الذين شاركوا في البطولة العربية للمدارس، وفي كأس دبي للسباحة والمشاركين في البطولة العربية للألعاب القوى التي أُقيمت بتونس».
وأضاف: «عززنا صفوف منتخب الرياضة المدرسية لألعاب القوى بعدد من الأسماء التي نجحت في إنجاز مهمتها، فحقق صهيب الحسني فضية 80م - حواجز، وفضية الوثب الطويل، وحصد عمار الجابري فضيتين أيضاً في قذف القرص ودفع الجلة، وحقق العداء أحمد الحسني برونزية سباق 300م - عدو، وفضية التتابع 100م، أما الأزور المشرفي فعانق فضية التتابع 100م، وبرونزية سباق 80م - عدو، وحقق وسام الطوقي فضية التتابع 100م، وهم جميعاً من مواليد 2003». وتابع: «سيكون للعداء محمد السليماني نصب من التكريم بعد معانقة الفضة في البطولة العربية بتونس في سباق 2000م - موانع، وكذلك مهند العمراني الذي حقق في البطولة نفسها برونزية الإطاحة بالمطرقة».