الريال يعبر الجزيرة الإماراتي بصعوبة إلى نهائي مونديال الأندية

الجماهير الخميس ١٤/ديسمبر/٢٠١٧ ٠٣:٢٢ ص
الريال يعبر الجزيرة الإماراتي بصعوبة إلى نهائي مونديال الأندية

وكالات - ش
تأهل ريال مدريد إلى نهائي كأس العالم للأندية بعد تفوقه الصعب على الجزيرة الإماراتي 2-1 ليضرب موعداً مع جريميو البرازيلي في نهائي مونديال الانديى.

وعرف الشوط الأول سيطرة شبه مطلقة لريال مدريد، وكانت أول لقطة في المباراة لصالح رونالدو، الذي استلم تمريرة من كوفاسيتش وسدد كرة قوية لم تمر بعيدة عن العارضة الأفقية لعلي خصيف، ليحاول رونالدو مرة أخرى برأسية لكن الحارس تألق حال دون تسجيل الهدف الأول.

وواصل الريال السيطرة وتسديداته الخطيرة لمرمى الجزيرة، فبعد ركنية من إيسكو جاءت تسديدة رونالدو لكن خصيف أخرجها بأعجوبة، لتعود لفاران الذي عجز عن وضعها في الشباك، تلتها تسديدة من مودريتش لكنها وجدت الحارس في المكان المناسب.

رد فعل الجزيرة كان بأقدام علي مبخوت، الذي راوغ ناتشو وتوغل داخل منطقة العمليات لكنه أخطأ التمرير وضيع على فريقه فرصة خطيرة، رد عليه مودريتش لما مرر كرة على طبق لبنزيما الذي قدمها لكريستيانو لكن الأخير ضيعها وجهاً لوجه مع الحارس، ليقوم علي خصيف مرة أخرى بإيقاف رأسية قوية من بنزيما.

وواصل علي خصيف صناعة الحدث في المباراة لما أوقف تسديد قوية من مودريتش ورأسية أخرى من فاران، لينطلق مرة أخرى مبخوت في هجمة معاكسة راوغ فيها فاران وسدد كرة مرت قريبة جداً عن القائم الأيمن لمرمى الريال. وفي هجمة معاكسة قادها الثنائي بوصوفة وريمارينهو، ليقوم الأخير بمراوغة فاران ووضعها في الشباك على يسار نافاس في الدقيقة 41.

ومباشرة بعد بداية الشوط الثاني، رفض الحكم هدف لاعب الجزيرة مبارك بوصوفة بحكم التسلل، ليتمكن رونالدو بعدها من تعديل النتيجة بعدما استلم كرة من مودريتش ليضعها على يمين الحارس البديل خالد السناني في الدقيقة 53.

وحاول الريال إضافة الهدف الثاني، لكن بنزيما لم يكن محظوظاً لما لمس القائم مرتين. ومباشرة بعد دخوله كبديل، تمكن جاريث بيل من تسجيل الهدف الثاني بعد استلامه الكرة من فاسكيز ليضعها بيسارية في الشباك بالدقيقة 81.