«الغرفة» تبحث التبادل التجاري مع تركيا

مؤشر الخميس ١٤/ديسمبر/٢٠١٧ ٠٤:١٨ ص
«الغرفة» تبحث التبادل التجاري مع تركيا

مسقط -
استقبل رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصـــناعة عُمان ســـعادة سعيد بن صـــالح الكيومي بمكتبه صباح أمس بورا كوجامان الأمين العـــام لغرفة أضنه الصناعية، جرى خلال المقابلة بحث فرص التبادل التجاري بين البلدين الصديقين، وتوطيد العلاقات الاستثمارية المساهمة في تطوير القطاع الخاص.

كما عقد بقاعة المجلس العُماني لقاء تعريفي بين الجانبين العُماني والتركي، ترأس الجانب العماني عبدالعظيم البحراني الرئيس التنفيذي للغرفة، وبحضـــور الشـــيخ ســالم الرواس رئيــس الجانب العُماني في مجلس الأعمال العماني التركي، وترأس الجانب التركي بورا كوجامان الأمين العام لغرفة أضـنه الصـناعية.
وأشار الرئيس التنفيذي للغرفة في بداية الاجتماع إلى رغبة أصحاب الأعمال العُمانيين في إنشاء وتطوير شراكات تجارية واستثمارية مع الجمهورية التركية، بالإضافة إلى فتح مجالات التعاون بين البلدين في مجالات الأثاث والمفروشات بأنواعها.
ويتطلع الوفد الزائر للسلطنة المتخصص في مجال الأثاث والمفروشات إلى تعزيز العلاقات التجارية العُمانية التركية، وذلك من خلال وجود المنتجات التركية بالسوق العُماني، بالإضافة إلى تقديم التسهيلات للمستثمرين الأتراك.
وتعرف كلا الطرفين على الفرص الاستثمارية المتعددة بالبلدين الصديقين، وذلك من خلال عقد لقاءات ثنائية بين الجانبين بقاعة ظفار.