«عُمان للسياحة» تنظم معرضاً للوظائف

مؤشر الخميس ١٤/ديسمبر/٢٠١٧ ٠٤:٢٢ ص
«عُمان للسياحة» تنظم معرضاً للوظائف

مسقط -
أعلنت كلية عُمان للسياحة عن نيتها تنفيذ معرض للوظائف تحت شعار «أيام العمل السياحي»، وذلك في الثامن عشر من شهر ديسمبر الجاري في حرم الكلية. ويأتي المعرض الذي ستتواصل فعالياته من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الساعة الرابعة عصراً، امتداداً للجهود التي تبذلها الكلية لتعزيز الفرص الوظيفية المتاحة ضمن صناعة السياحة والضيافة في السلطنة. ويشكّل المعرض منصة مهمة لقطاع الأعمال والمؤسسات للتواصل مع طلبة الكلية الموهوبين لإكسابهم الخبرة العملية في تسويق أنفسهم لسوق العمل، ومع الشباب الباحثين عن فرص عمل وآفاق جديدة.

وسيقدّم المعرض المهني الفرصة لطلبة الكلية للانضمام لبرامج التدريب التي تتيحها المؤسسات المشاركة في المعرض والمؤسسات من شبكة الشركاء، فضلاً عن تمكينهم من الحصول على فرص عمل ووظائف لدى هذه المؤسسات.
وفي تعليق له على تنظيم هذه الفعالية، قال عميد كلية عُمان للسياحة د.عبدالكريم المغيري: «نسعى لتطوير وإيجاد تجمع يضم نخبة من المواهب المستدامة وأصحاب المهارات العالية التي ستشكل نواة صناعة السياحة والضيافة في عُمان، وذلك في مهمة وضعنا تنفيذها على عاتقنا بالتعاون مع شركائنا المعنيين بالصناعة، والذين نعوّل عليهم لما يسهمون به من خبرات ذات قيمة، ولما يتمتعون به من دراية، إلى جانب ما يقدّمونه من فرص لتسليط الضوء على طلبتنا والتعرّف بهم لتأهيلهم وتسهيل انخراطهم في سوق العمل. وينطوي المعرض على أهمية كبيرة كونه يشكل فرصة مميّزة للمؤسسات المشاركة فيه للالتقاء والتواصل مع مئات الطلبة والخريجين الباحثين عن فرص التدريب الميداني وفرص العمل بنظاميه الجزئي والكامل».
ومن المتوقع أن يستقطب المعرض المهني حوالي 800 طالب وطالبة من مختلف تخصصات وبرامج الكلية، سواء الأكاديمية أو المهنية.
وأشار د.المغيري إلى أن المعرض يعتبر فرصة مهمة ومميّزة لكل من المؤسسات والطلبة المشاركين فيه؛ ذلك أن الطلبة سيحصلون على التوجيه والإرشاد الذي سيمكنهم من تأمين وظائف مستقبلية، في الوقت الذي ستصل فيه المؤسسات المشاركة لشريحة أوسع من المواهب والطاقات البشرية المميّزة بسهولة.
وستُقام على هامش المعرض سلسلة من الندوات وحلقات العمل الموجهة لطلبة الكلية، والتي سيشارك بها عدد من المتحدثين من خبراء الصناعة والقطاع البارزين ومـــن خريجي الكلية؛ وذلك بهدف تبادل الخبـــرات ومشاركة قصص نجاحهم ورؤاهم وتصوراتهم القيّمة. وسيكون بإمكان الطلبة المشاركين في المعرض الاستفادة من مشورة الخبراء من مستشاري التوجيه المهني.
وسيقدّم المعرض حلقات عمل صممت خصيصاً وحصرياً لطلبة الكلية، وذلك بالتعاون مع شركائها من المعنيين بالصناعة على طريقة مواصلة مهمتها الراميـــة للعمـــل جنباً إلـــى جنب مع القطاع السياحـــي علـــى تنفيذ المبادرات التي من شأنهــــا تعزيز إمكاناتها وإمكانات القطاع ككل.