«الحبسي» يدعم اختيار «رينج روفر فيلار» الجديدة

مؤشر الخميس ١٤/ديسمبر/٢٠١٧ ٠٤:٢٢ ص
«الحبسي» يدعم اختيار 

«رينج روفر فيلار» الجديدة

مسقط -
أعلن نجم كرة القدم العُماني علي الحبسي، سفير العلامة لمجموعة شركات محسن حيدر درويش ش.م.م، عن اختياره لسيارة «رينج روفر فيلار» الجديدة كلياً كسيارة مفضلة له.

وتجمع «فيلار» بين الأناقة والبعد عن التعقيدات من خلال مزيج من الفخامة والرقي والقدرة على السير على جميع الطرقات بشكل غير مسبوق ضمن فئة السيارات الرياضية متوسطة الحجم ومتعددة الاستخدامات. وتعتمد السيارة مفهوم الاختزال البصري الذي يتناغم مع التقنيات الاستهلاكية والخيارات الواسعة على صعيد المحرك والعناصر التزيّنية.
وفي معرض حديثه قال علي الحبسي: «تعاونت فرق التصميم والهندسة في لاند روفر لإنتاج سيارة تفوق كل التوقعات. فالفخامة والقدرة التي توفرها سيارة رينج روفر فيلار الجديدة كلياً تضع علامة على جميع المربعات للمميزات التي أتطلع إليها في سيارة من اختياري».
وقال الرئيس التنفيذي للسيارات بشركة محسن حيدر درويش ش.م.م، ديفيد عزيز: «نحن نعلم بأن السائق النموذجي لسيارة رينج روفر يريد الحداثة المتطورة ولكنه يقدّر تراث العلامة وسلالتها العريقة. وبالمثل، فإنه يطالب بالرفاهية والرقي على الطرقات، ومع ذلك يطلب أداء مثالي في أصعب الظروف على الطرق الوعرة. كما أنه يريد سيارة لديها الأسلوب والجمال ومع ذلك فهو ينجذب إلى بساطة التصميم الأنيق حقاً. تجمع سيارة رينج روفر فيلار جميع هذه المتطلبات المتفاوتة والمتنوعة في سيارة واحدة فريدة من نوعها في فئة السيارات الرياضية متوسطة الحجم ومتعددة الاستخدامات. وقد تم الاعتراف بهذه الحقيقة في جوائز أراب ويلز لعام 2017 حيث توِّجت رينج روفر فيلار بلقب سيارة العام.

التصميم: التوازن والقوة

اعتمد مصممو «فيلار» على استخدام هيكل «جاكوار لاند روفر» المصنوع من الألمنيوم خفيف الوزن فأثمرت جهودهم عن سيارة تربّعت على عرش التصميم ضمن فئتها، مع أسطح قوية ومتينة ومظهر مذهل للغاية يتعزز من خلال عجلات سبيكية كبيرة الحجم ولا سيما المصممة بقياس 22 بوصة. وتتجلى التقنيات المتطورة في السيارة بدءاً من المصابيح الأمامية والعاملة بتقنية LED، ومقابض أبواب مخفية داخل التصميم تظهر للركاب عند اقترابهم من السيارة، والتي تؤكد على مفهوم «فيلار» للاختزال البصري كما تساهم في خفض معامل السحب البالغ 0.32 فقط والأدنى ضمن سيارات «لاند روفر» على الإطلاق.
ويتواصل مفهوم الاختزال والبعد عن التعقيد في المقصورة من خلال تصميم المفاتيح الكهربائية بأصغر شكل ممكن ما يعزز مستويات الهدوء والراحة داخل السيارة. ويشكل نظام المعلومات والترفيه الجديد Touch Pro Duo جزءاً أساسياً من مقصورة السيارة. وينطوي النظام على شاشتي لمس عاليتي الوضوح بقياس 10 بوصات ومدمجتين بسلاسة مع الأسطح وبشكل مخفي حتى يتم تشغيلهما. وتتميّز الشاشتان بتصميم رفيع وذكي وهما متناغمتان مع تصميم المقصورة تماماً. ويتعزز الطابع العملي للسيارة من خلال صندوق الأمتعة الرحب بسعة 673 لتراً.
تعمل «فيلار» بنظام رباعي الدفع ونظام تعليق هوائي متطور على الزوايا الأربع ومجموعة من تقنيات الجر التي تتضافر لتوفير إمكانات عالمية المستوى على جميع التضاريس. وتتوافر السيارة باختيار من محركين رباعيــة وسداسية الأسطوانات يعملان بوقود البنزين وهي مجهزة بناقل حركة أوتوماتيكي بـ8 سرعات من طراز «زد إف». وتتنوع المحركات بين محرك بنزين اقتصادي من أربع أسطوانات بقوة 250 حصاناً، ومحرك بنزين من 6 أسطوانات سعة 3 لترات يولد قوة قدرها 380 حصاناً مع آلية شحن فائقة (سوبر تشارج) ويتيح للسيارة الوصول إلى سرعة 100 كيلومتر في الساعة في غضون 5.7 ثانية.
وتتوافر «فيلار» و«فيلار R-Dynamic» بحزم مواصفات S وSE وHSE القياسية، لكن الشركة تعتزم طرح الإصدار الأول من السيارة بأعـــداد محدودة خلال العام الأول من الإنتـــاج. ويعمل الإصدار الأول بمحرك البنزيـــن مـــن 6 أسطوانات V6 فقط، وهو يحظى بمزايا إضافية ويتوافر بأحد الألوان الحصرية الثلاثة حيث إنه مطلي يدوياً وبدقة متناهية في قسم العمليات الخاصة في «جاكوار لاند روفر» في المملكة المتحدة.