Ooredoo تُطلق «الثقافة الرقمية»

مؤشر الخميس ١٤/ديسمبر/٢٠١٧ ٠٤:٢٣ ص
Ooredoo تُطلق «الثقافة الرقمية»

مسقط -
ضمن برنامجها للمسؤولية الاجتماعية، تعاونت Ooredoo مع مؤسسة الرؤيا للصحافة والنشر من أجل إطلاق برنامج الثقافة الرقمية الذي يهدف إلى تمكين 900 امرأة بمهارات تقنية المعلومات الأساسية. ويأتي هذا البرنامج بمشاركة فريق من الخبراء الفنيين لدى Ooredoo، ومن المقرر أن يتضمن 30 جلسة تدريبية في تسع ولايات مختلفة لنشر الوعي حول مزايا أنماط الحياة الرقمية التي تقدمها الهواتف الذكية والخدمات الحكومية الإلكترونية والأجهزة الإلكترونية الشخصية الأخرى.

وسيتم تنظيم الجلسات التدريبية في بركاء والمصنعة والسويق ما بين العاشر والرابع عشر من شهر ديسمبر الجاري متبوعة بحلقاتٍ توعوية في كل من الخابورة وصحم وصحار وشناص ولوى والرستاق.

ويُعد هذا البرنامج ترجمة حقيقية لالتزام Ooredoo بتعزيز النمو والتطور البشري حيث سيتيح الفرصة أمام المشاركات للتعرف على كيفية الاستخدام الأمثل للإنترنت المختلفة واستكشاف مزايا تقنية الهواتف الذكية، وطرق اختيار محتويات الإنترنت لحماية الأطفال من المحتويات الضارة وغير المناسبة، بالإضافة إلى استخدام التقنيات للأغراض التعليمية المختلفة.

وسيشهد البرنامج مشاركة نساء من المجتمع المحلي بالإضافة إلى خريجات حاضنات Ooredoo التدريبية لزيادة معلوماتهن حول العالم الرقمي والانتقال بمهاراتهن في تقنية المعلومات إلى مستوى جديد كلياً.
وقال رائد بن محمد داؤود، مدير عام العلاقات الحكوميّة والشؤون التجاريّة في Ooredoo: «تهدف هذه الدورات التدريبية إلى مساعدة النساء على التطور من خلال فهم العالم الرقمي وكيفية الاستفادة منه للحصول على وظائف وتحسين أنماط حياتهن وذلك سواء أن كن مبتدئات أو لديهن بعض الخبرة في مجال تقنية المعلومات.
وستزود كل جلسة من جلسات البرنامج المشاركات بالخبرات والمعارف حول الاستخدام الأمثل والآمن للإنترنت والاستفادة من التقنيات المختلفة في حياتهن اليومية والتعرف على الفرص الوظيفة التي تتناسب مع خبراتهن الجديدة التي اكتسبنها».
وأضاف: «كوننا رواد التجربة الرقمية بالسلطنة، فإننا دائماً نسعى إلى توفير أفضل التجارب الترفيهية والتعليمية التي تساهم في ربط وتمكين الأفراد في مختلف أرجاء السلطنة عبر التكنولوجيا. وتعمل استراتيجيتنا التي تهدف إلى استخدام المشهد الرقمي لتحسين حياة زبائننا على مساعدتنا في تحديث الأسلوب الذي نقوم بتنفيذ أعمالنا من خلاله بما يحقق أهداف السلطنة لإيجاد مجتمع مبني على المعرفة؛ ولذا نتطلع إلى مواصلة استثماراتنا من أجل بناء إمكانات وقدرات الموارد البشرية ليتمكنوا من تحقيق الاستفادة الأمثل من العالم الرقمي».