«احتفل بالقيادة» مع «مازدا»

مؤشر الخميس ١٤/ديسمبر/٢٠١٧ ٠٤:٢٣ ص
«احتفل بالقيادة» مع «مازدا»

مسقط -
تتميز مازدا صانعة السيارات اليابانية بتاريخ عريق يرجع إلى العام 1920، و«تحتفل مازدا بالقيادة» على الصعيد العالمي والمحلي في السلطنة عبر القوة والأداء العالي والأمان مع مازدا سي إكس 9 كروس اوفر ذات الدفع الرباعي، حيث إنها تجسد بحق روح «زووم زووم» كما تتعهد بتقديم أداء لا يعلى عليه عبر محرك مزود بشاحن توربيني بسعة 2.5 لتر يتميز بتقنية اكتيف ماتيك وسكاي اكتيف جي.

تم تطوير المحرك ذو الست سرعات خصيصا لمازدا سي إكس 9، ويولد قدرة حصانية تصل إلى 170 حصاناً عند 5000 دورة في الدقيقة مع أقصى عزم دوران قدره 420 نيوتن متر عند 2200 دورة في الدقيقة، وجنبا إلى جنب مع ذلك، فإنه يوفر عزم دوران مريح وقوي حيث يمنحك شعور محرك سعة 4.0 لتر ذو ثمان أسطوانات، كما يحقق الاستهلاك الأفضل للوقود في فئته، «أميال إضافية، عندما يهم ذلك» كما يقول الصانع.
ويجسد ناقل الحركة الآلي، وهيكل المركبة، كل ما يتعلق بتقنية سكاي اكتيف من الشركة المصنعة، نتيجة إعادة تقييم مازدا لجميع جوانب هندسة السيارات، كما أن المركبة اقتبست تصميمها من لغة كودو الفخورة في مازدا، والتي تمثل الجوهر الياباني لروح الحركة، والتي يمكن رؤيتها من خلال الأبعاد الرياضية الدقيقة والتصميم الديناميكي الفريد من نوعه.
كما تتميز مقصورة مازدا سي إكس9 أيضا بالمساحة والراحة، وأيضا عزل هوائي ممتاز وبالتالي هدوء وسكينة مثالية، بالإضافة إلى ذلك، مساحة للأقدام في مقاعد الصف الثاني والثالث تضمن بأن المقاعد السبع مريحة وواسعة للجلوس، علاوة على ذلك، فإن مقصورة القيادة تتزين بلوحة التحكم التي تمتد بشكل أفقي حتى الأبواب لتضفي حس المساحة على المركبة.
كما تم تزويد المقصورة الداخلية بشاشة ملاحة وكاميرا للرجوع إلى الخلف وعازل شمس للباب الخلفي، وأيضا صممت عجلة القيادة بشكل رياضي، وتم تزويد المركبة بنظام صوت يتكون من 12 سماعة بوس، وتشمل أبرز المعالم الخارجية للمركبة عجلات ألمونيوم 20 بوصة، وأضواء إل إي دي خلفية.
وفي هذا الصدد، صرح مركز تاول للسيارات الوكيل الحصري لمازدا في السلطنة قائلا: «إن اسم العلامة التجارية مازدا في السلطنة أصبح مرادفا لتجربة القيادة الممتعة، والقيمة الرائعة، والجودة العالية، منذ وصـــــول أول سيارات مازدا إلى السلطنة في العام 1970، والآن في خضم طريقنا نحو العام 2018، يمكن للزبائن التطلع إلى الجيل الجديد من مازدا سي إكس 9 المتوفر على فئات مختلفة، حيث تقدم جميعها المواصفات التي يتطلع إليها قائد المركبة وهي القوة والأداء والأمان».
ويجدر بالذكر أن طراز سي إكس كروس أوفر ذي السبع مقاعد هو أعلى طراز ضمن فئته التي تشمل مازدا سي إكس3 كروس أوفر ومازدا سي إكس5 كروس أوفر ذات الدفع الرباعي.