«الرستاق المسرحية» تستعد بـ«قرية برمودا»

مزاج الخميس ١٤/ديسمبر/٢٠١٧ ٠٤:٥٥ ص
«الرستاق المسرحية» تستعد بـ«قرية برمودا»

الرستاق – محمد بن هلال الخروصي

أنهت فرقة الرستاق المسرحية كافة استعداداتها من تحضيرات وبروفات مسرحية مكثفة لتقـــديم عرضــها المترشح (قرية برمودا) ضمن فعاليات مهرجان المسرح العــماني السابع، والذي تنظمه وزارة التراث والثقافة بالسلطنة خلال الفترة من 17ـ 25 ديسمبر 2017 ويحط رحاله هذه المرة في محافظة شــمال الباطنة في ولاية صحــار، وتتنافــس في حصد جوائز المهرجان التي تبلغ (13 جائزة اعتمدتها اللجنة المنظمة للمهرجان) ثمانيـــة عروض مســـرحية متأهلة تمثل ثمانية فرق مســرحية عمانية هي (تكوين، والرستاق المسرحية، ومسقط الحر، وصلالة الأهلية، والصحوة، والرأي الأهلية، وتواصل المسرحية).

مسرحية (قرية برمودا) ستقدمها فرقة الرستاق المسرحية في مهرجان المسرح العماني السابع على مسرح كلية العلوم التطبيقية بصحار يوم الإثنين المقبل في تمام الساعة (7:30م)، وهي عبارة عن نص (العائلة توت) للكاتب اسطفان أوركيني، وهي من إعداد د.عجاج سليم الحفيري وإخراج الفنان خالد الضوياني.

وحول مشاركة الفرقة في المهرجان قال مخرج العمل المسرحي الفنان خالد الضوياني: «سعدنا باعتماد تأهل نص مسرحية «قرية برمودا» للمشاركة في الدورة السابعة لمهرجان المسرح العماني، ونطمح أن نحقق الأفضل دائماً. نحن نرى أن مهرجان المسرح العماني عبر مختلف دوراته يشكل النافذة الأبرز للمسرحين في عمان، وتجربة واقعية تعزز من دور رفع المعرفة والثقافة بأهمية المسرح وقيمه ومبادئه، ويطرح تجارب وقضايا وهموم وأفكار وأحلام أفراد المجتمعات في البلدان فالمسرح مرآة للواقع، كما أن للمهرجان الفضل في إبراز العديد من المواهب العمانية ورفع كفاءاتهم.

ويضيف: «نتمنى أن يشهد المهرجان تنافساً قوياً بين جميع الفرق المتأهلة ترفــع مــن القيــمة الفنــية لمهرجان المسـرح العـماني».