«صحار الإسلامي» يرعى «مهرجان الخيل» في إبراء

مؤشر الأحد ١٧/ديسمبر/٢٠١٧ ٠٤:٤٣ ص
«صحار الإسلامي» يرعى «مهرجان الخيل» في إبراء

مسقط -
رعى مؤخراً بنك صحار الإسلامي -النافذة المصرفية الإسلامية لبنك صحار، مهرجان الخيل والإبل السنوي الثالث في ولاية إبراء، والذي تم تنظيمه وإقامته بإشراف وزارة الشؤون الرياضية، وبرعاية سعادة المحامي أحمد بن سيف البرواني، عضو مجلس الشورى ممثل ولاية إبراء، وذلك في ميدان اليحمدي.

وكانت هذه الرعاية قد جاءت تماشياً مع التزامات البنك نحو خدمة المجتمع، والتي تنبثق من استراتيجيته للمسؤولية المؤسسية المجتمعية الرامية في أحد محاورها لصون وتعزيز الثقافة والإرث العريقين للسلطنة.

ومن جانبه، أكد سالم بن خميس بن سيف المسكري، نائب المدير العام ورئيس صحار الإسلامي، على حرص البنك على المشاركة الفاعلة في الحفاظ على الموروثات الثقافية والتقليدية، قائلاً: «تمحورت أهدافنا منذ البداية حول تلبية احتياجات السلطنة المصرفية والمالية، إلى جانب خدمة المجتمع، وهو ما يشكل جوهر هويتنا. ونحن دائماً حريصون على دعم مختلف النشاطات والفعاليات التي تخدم هذا الهدف بشكل متواصل، بالتركيز على تلك المرتبطة بالعادات والتقاليد المحلية وبالشغف العماني الأصيل، وذلك للمساهمة في تسليط الضوء عليها وإبرازها على نطاق واسع. وينبع حرصنا هذا من حسنا الوطني القوي ومسؤوليتنا تجاه خدمة ودعم السلطنة وأبنائها في كل مجال ومنبر. ونحن سعداء لأننا جزء من هذا الحدث، وهو الأمر الذي يجسد التزامنا بتأدية واجبنا اتجاه المجتمع الذي يوجه نشاطاتنا كمؤسسة مصرفية ومالية تسعى جاهدة للتواصل مع المجتمعات المحلية التي تخدمها ومشاركتها مناسباتها».
وتعتبر هذه المبادرة امتداداً لمبادرات مماثلة؛ إذ أنها ليست الأولى التي يقدم فيها صحار الإسلامي رعايته لفعاليات هدفت لتسليط الضوء على التراث الأصيل النابع من الحضارة والقيم العمانية؛ حيث رعى فعاليات مماثلة خلال الأعوام الفائتة. ومع هذه المبادرة فإن صحار الإسلامي أكد على الدور المحوري الذي يؤديه القطاع الخاص بمؤسساته المختلفة لترويج الثقافة والمجتمعات العُمانية المحلية، وتطويرها.