في «الخليج 12 ساعة»بأبوظبي فريق عُمان لسباقات السيارات متأهب للتحدي

الجماهير الأحد ١٧/ديسمبر/٢٠١٧ ٠٥:١٧ ص
في «الخليج 12 ساعة»بأبوظبي

فريق عُمان لسباقات  السيارات متأهب للتحدي

أبوظبي - ممتاز البلوشي

سجّل فريق عُمان لسباقات السيارات بقيادة المتسابق أحمد الحارثي أسرع توقيت ضمن فئة البرو ام ورابع أسرع توقيت في ترتيب عام جميع المتسابقين وذلك ضمن تأهيلات سباق الخليج لـ12 ساعة والتي جرت على حلبة مرسى ياس في العاصمة الإمــــــاراتية أبوظبي.

حيث تم احتساب متوسط تواقيـــــت السائقين الثلاثة بطلنا أحمد الحارثي والبريطاني توم جاكسون والبريطاني الآخر ايوان ماكاي ليكون الفريق في الرواق الثاني عند نقطة الانطلاقة.

السباق المنوّع

يقام سباق الخليج لـ12 ساعة على فترتين الأولى الفترة الصباحية ولمدة ست ساعات متواصلة تبدأ من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الثالثة ظهراً.

أما السباق الليلي سيبدأ في تمام الساعة السادسة إلا ربع وينتهي قبيل منتصف الليل بربع ساعة، ليشكّل ذلك نوعاً من التحدي على السائقين الثلاثة.

خاصة مع وجود سيارات سريعة في الحلبة كسيارات ال ام بي 3 وسيارات لمبرغيني وسيارات فيراري ومرسيدس ومزاراتي وغيرها.

3 تأهيلات

وحسب النظم المعمول به في هذه البطولة فإن على السيارات المشاركة دخول 3 تأهيلات ولمدة 15 دقيقة لكل تأهيل، حيث يتناوب السائقون الثلاثة على دخول التأهيلات الرسمية للسباق لمعرفة أسرع توقيت لكل منهم ومن ثم يتم جمع التواقيت الثلاثة وتقسيمها على ثلاثة لاختيار التوقيت المتوسط للفريق.
فريق عُمان لسباقات السيارات على متن سيارة استون مارتن فانتاج جي تي 3 بقيادة النجم العُماني أحمد الحارثي وزميله توم جاكسون والزميل الجديد بالفريق في هذا السباق ايوان ماكاي المصنفين ضمن الفئة برو ام سجلوا توقيتاً متوسطاً بلغ 2 دقيقة و9 ثوان فاصل 383 جزءاً من الألف من الثانية ليكون الرقم الذي سجله المتسابق أحمد الحارثي في التأهيلات هو الأفضل من بين زملائه.
عقب انتهاء الفريق من التأهيلات الثلاثة التي أقيمت على حلبة مرسى ياس والتي يبلغ طولها حوالي 5 كيلومترات على مسار متعرج مع وجود بعض المنحنيات الضيقة، فإن المؤشرات تشير إلى أن فريق عُمان لسباقات السيارات يمتلك فرصة قوية للوصول إلى منصة التتويج عند ختام السباق في منتصف ليلة السبت، وقدّم فريق الصيانة تي اف بقيادة توم فيرر سيارة قوية قادرة على المنافسة على الوصول لمنصة التتويج إذا ما سارت الأمور حسبما خطط له الفريق الفني مع السائقين الثلاثة.

تأهيلات قوية

أشار المتسابق أحمد الحارثي إلى أن التأهيلات التي جرت أمس كانت سريعة وقد تمكن الفريق من تسجيل أسرع زمن ضمن الفئة برو ام ورابع أسرع توقيت في ترتيب عام المتسابقين، وقال: “لقد سجلنا زمناً جيداً مقارنة بالتدريبات التي جرت (اليوم وأمس)، حيث كنا سريعين وبقيادة موفقة من الجميع وسعدت بأداء زملائي بالفريق وقد سجلنا تفاهماً واضحاً بين السائقين الثلاثة وأعتقد بأن المنافسة لن ستكون سهلة غداً رغم تصدرنا فئتنا، حيث يوجد هناك أكثر من 24 سيارة في المسار وليس من السهل المرور بينهم وهناك سيارات ليست سريعة لربما تعرقل المسار”. وأضاف الحارثي: “سنحاول جاهدين عدم التفريط بموقعنا في السباق وعدم المجازفة بتجاوز أو الاقتراب من سيارات ال ام بي 3، حيث لا يوجد هناك أدنى مجال لعمل أية أخطاء والاصطدام بالآخرين وستركز على عدم الابتعاد من الصدارة وتفادي أية مشاكل من قبل الآخرين داخل الحلبة”. وامتدح الحارثي أداء زملائه بالفريق حيث أثنى عليهم قائلاً بأنهم “سائقون جيّدون وسنعمل معاً على إحراز نتيجة تشرّف السلطنة في المقام الأول”، وكان فريق عُمان لسباقات السيارات المدعوم من وزارة الشؤون الرياضية والطيران العُماني والبنك الوطني العُماني وعمانتل وبر الجصة وأمواج للعطور قد سجل زمناً بلغ 2.09.383 دقيقة في التأهيلات الأولى، فيما سجل الفريق في التأهيلات الثانية زمناً بلغ 2.10.273 دقيقة، أما التأهيلات الثالثة فقد سجل الفريق فيها زمناً بلغ 2.09.900 دقيقة ليتم تسجيل متوسط الأزمنة الثلاثة للتأهيلات بزمن 2.09.383 دقيقة.

حضور

رفيق درب المتسابق أحمد الحارثي الاسكتلندي جوني ادام حضر خصيصاً من بريطانيا لدولة الإمارات العربية المتحدة لمساندة الحارثي في هذا التحدي، حيث شكّل ذلك دافعاً معنوياً للحارثي لتقديم مستوى مميّز في هذا السباق، كما قدّمت شركة استون مارتن البريطانية هدية تذكارية للمتسابق أحمد الحارثي بمناسبة أعياد الميلاد، وبالإضافة للمتسابق جوني ادام فقد حضر عدد غفير من الأصدقاء والأقرباء إلى أبوظبي لمتابعة السباق والجلوس على مدرّجات حلبة ياس لمشاهدة السباق عن قرب نظراً لقرب المسافة براً من السلطنة.